facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





حوارية حول تنمية المجتمعات المحلية بإربد


29-08-2021 10:41 PM

عمون - نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد، وبالتعاون مع دارة الأقحوان للثقافة والفنون، في مركز إربد الثقافي مساء اليوم الأحد، ندوة حوارية بعنوان "دور وتأثير الهيئات والمؤسسات الثقافية في تنمية المجتمعات المحلية".

وقدم خلال الندوة الدكتور حسين الشقيرات ورقة عمل بعنوان "الدور التنموي لمؤسسات المجتمع المدني وما يعترض عملها من عقبات"، مشيرا الى أن مؤسسات المجتمع المدني تبرز أهميتها من خلال الدور الهام الذي تقوم به في المجتمع، حيث تسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل سلطات الدولة، ويعتمد دورها على مدى توافر نظام اجتماعي ديمقراطي يؤطر عملها ويسمح لها بممارسة نشاطاتها المختلفة.

بدوره، أشار الباحث فارس شديفات الى أن الهيئات والمؤسسات الثقافية، هي الشكل المؤسسي المدني المنظم، وهي ذات الهيكل والنظام والاطار الواضح والمعلن، وتتكون من مجموعة من الأشخاص الذين يعملون على تحقيق أهداف متوافق عليها فيما بينهم.

وفي نهاية الندوة التي حضرها رؤساء بعض مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الثقافية، دار حوار مفصل حول جملة من القضايا الخاصة بالهيئات والمؤسسات الثقافية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :