facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجياد يحتفي بالقاصة الكفارنة


30-08-2021 08:57 AM

عمون - أقام منتدى الجياد حفل توقيع القاصة روند كفارنة في بيت الثقافة والفنون بعمان وذلك وسط حضور ثقافي ونوعي تفاعل مع الحدث باهتمام.

وتحدث الوزير الأسبق الدكتور باسم الطويسي عن أهمية الدور الذي تقوم به المنتديات الثقافية في احداث حراك وتمازج ما بين ادباء المحافظات والعاصمة عمان وانها لسنة حميدة ان تعمد الهيئات الثقافية على فتح المجال للأدباء الشباب، وقال انه يؤمن بدعم الاقلام الواعدة التي تبشر بولادة مبدع.

كما تحدث الروائي هاشم غرايبة عن أهمية القص والتجنيس الأدبي وأشار إلى أن روند كفارنة موهبة أدبية وضعت بصمتها الاولى في سماء الادب وتبشر بالكثير حيث ركز على اهمية استقلال الشباب وابتعادهم عن التقليد لمن سبقهم واكد ان الكفارنة قد خطت لها طريقا في عالم القص بعيدا عن تقليدية الكتابة من حيث السكب اللغوي والتلاعب في عناصر القصة.

أما الدكتور فادي المواج الخضير فقدم ورقة نقدية عرج فيها على جماليات النص والصياغة والقدرة على الدهشة وتنامي الاحداث وأشار إلى أن الكفارنة كانت موفقة في اختيار عنوانها للكتاب واختيار عناوين القصص واستشهد بعدد من فقرات الكتاب التي تظهر قدرة الكاتبة روند الكفارنة على الابداع والقدرة على صياغة الافكار بلغة جميلة سهلة بعيدة عن المباشرة في انتقاء الالفاظ.

ثم قرأت الكاتبة نصوص إبداعية بأسلوبها وشكرت كل من دعمها وساهم في خروج منتجها الى النور وكان مما قرأته قصة بعنوان (حتى تحب ) ومما جاء فيه: (تتساءل صديقتي هل المرأة التي لا يغريها المال هي المرأة الأفضل أو المرأة التي تحب بكليتها دون الاهتمام بالمال.

لماذا نتهم المال في كل مرة ونجعله ميزان لقياس أخلاقنا أو مشاعرنا.

المال يجعل الحياة سهلة، سيمكنك شراء هدية لها أو الورد، ولكن هل تصبح أقل سعادة إذا لم تشتر لها ورودا أو شوكولا أو حتى حقيبة أعجبتها، تلك هي المعادلة، تحبك وأنت أغنى شخص بالعالم وتحبك وأنت تلتحف السماء.

المال ليس سيئا ولن يكون سيئا أبدا نحن من نجعله مقياسا للأخلاق والحب وهو بريء منهما هو جماد أنت من تجعله سيئا أو شيء جيد)
وباقتدار ادار دفة حفل الاشهار والتوقيع الاديب سامر المعاني رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية.

وفي نهاية الحفل قام منتدى الجياد بتكريم الاديب باسم الطويسي الذي بدوره كرم المشاركين ليختتم مشهدا ثقافيا بارزا في سماء عمان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :