facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ثقافة الكرك تطلق مجموعة دورات تدريبية


30-08-2021 11:15 AM

عمون - أطلقت مديرية ثقافة الكرك، مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة، في مركز الحسن الثقافي، وذلك ضمن برنامج التدريب وبناء القدرات وتنمية المواهب الابداعية الذي تقيمه وزارة الثقافة، بدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق.

وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الدورات التدريبية التي تم إطلاقها هي دورة في التمثيل والمسرح ودورة بالعزف والغناء ودورة بالرسم والخط العربي ودورة بمهارات القراءة والاعلام الرقمي.

واضافت ان جزءا كبيرا من المشاركين في هذه الدورات هم من الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي، التي أقامتها الوزارة خلال جائحة كورونا 2020، والتي تستمر حتى نهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام.

واشار رئيس فرقة الكرك للفنون الشعبية والمسرح المدرب يحيى القسوس الى ان دورة الغناء تعد الاولى بالكرك، حيث تركز على انماط التراث الشعبي بالغناء ضمن اوزانه المختلفة: الشروقي والهجيني والحداء والرويد والسامر والرجيد.

واضاف ان لكل نوع من هذه الانواع طريقة في الغناء وجميعها تهدف الى وصف الحياة فيها من مدح وثناء وغزل ضمن ايقاع يأتي بأفكار ومعان سامية تعكس مستوى الحكمة والفلسفة، لافتا الى ان الفنون في الكرك متجذرة منذ ازمنة بعيدة وبأشكال جمالية مختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :