facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسلماني: لا يوجد تشاركية مع الحكومة ..


30-08-2021 04:50 PM

عمون - ثمن النائب السابق امجد المسلماني توجيهات جلالة الملك خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء على ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص والمستثمرين وأهمية العمل كفريق واحد.

وقال المسلماني إن هذا التوجيه استمرار لتأكيد جلالته المتواصل على ضرورة خلق قنوات حوار وشرلكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تحديد محاور مشتركة للعمل عليها لخلق نقاط التقاء تسهم في تحقيق النهضة الاقتصادية والاستثمارية التي يستحقها الأردن.

وأكد أن المواطن الأردني لم يلمس أي تشاركية ولم يسمع بأي شراكة حكومية مع القطاع الخاص والمستثمرين، مشيرا إلى أن قراراتها الاقتصادية تتخذ دون اي تشاور او اشراك للقطاع الخاص وعند مراجعة المسؤولين يلتزمون الصمت دون الحصول منهم على اي اجابة.

ونوه المسلماني الى أن الشراكة غير موجودة والحكومة غير مستعدة لها، وتجذر البيرقراطية أسهم لسنوات بوجود عقليات في مؤسساتنا تؤمن بقداسة قراراتها وانها لديها السلطة والصلاحية لفرض ما تقرره دون اي حوار او تشاركية.

وأشار المسلماني إلى أن الشكاوى التي يتقدم بها المستثمرين لا تجد اذان صاغية ولا يعرف المستثمر بداية اين يذهب لتقديم شكواه وما اذا كان يستطيع استكمال مشروعه اذا تقدم بهكذا شكوى وهل سينجو من انتقام المسؤول عن طريق عرقلة اعماله. "كل ذلك وغيره يدفع للاسف للتراجع عن اقامة استثمارات بل والذهاب لدول اخرى في المنطقة".

وشدد المسلماني على أنه يجب تحديد جهة لاستقبال شكاوى المستثمرين والأفضل ان تكون هذه الجهة تتبع للديوان الملكي بحيث تكون هذه الشكاوى بعيدة عن ايدي واطلاع المسؤولين وتسهم الجهة التابعة للديوان الملكي بتعزيز الرقابة على المؤسسات الاقتصادية وتتابع كافة القرارات الرسمية وأي ملاحظات للمستثمرين حولها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :