facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البنتاغون: لن يكون لنا دور عسكري بأفغانستان بعد الانسحاب


30-08-2021 08:11 PM

عمون - أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الاثنين، أن التهديد لمطار العاصمة الأفغانية كابل لا يزال "حقيقيا ومحددا"، مؤكدا أنه لن يكون لبلاده دور عسكري بعد الانسحاب، وذلك عشية استكمال عملايت الإجلاء من أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي للصحفيين: "نحن الآن في فترة على قدر خاص من الخطورة"، مضيفا "التهديد لا يزال حقيقيا وفي العديد من الحالات لا يزال محددا".

من جانبه، قال نائب مدير الأركان الأميركية المشتركة للعمليات الإقليمية، وليام هانك تايلور: "نقلنا أكثر من 122 ألف شخص من أفغانستان حتى الآن، من بينهم 5400 أميركي".

وقال المسؤول الأميركي: "نواصل دعم العمليات الإغاثية والاستجابة وتقديم المعونة.. نساعد أكبر عدد من الناس الذين يرحلون من أفغانستان".

وتعليقا على سقوط حكومة الرئيس أشرف غني عقب وقت قصير من خروج القوات الأميركية، قال تايلور: "لم يكن أحد يتصور السرعة القياسية التي سقطت بها الحكومة الأفغانية".

وأضاف: "علينا أن نكون مستعدين للخطر والتهديدات في أفغانستان"، مؤكدا استعداد بلاده للرد على أي تهديد في أفغانستان بشكل "قوي ومباشر". لكنه استبعد أن يكون للولايات المتحدة أي دور عسكري إضافي هناك بعد 31 أغسطس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :