facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنمية المدن والقرى يطلق المرحلة التشغيلية لإدارة الأصول والممتلكات في البلديات


31-08-2021 03:20 PM

عمون - أطلق بنك تنمية المدن والقرى، اليوم الثلاثاء، المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول والممتلكات في البلديات، لغاية تطوير وتحسين إدارة البلديات لموجوداتها.

وقال مدير عام البنك، أسامة العزام، خلال حفل إطلاق المرحلة التشغيلية، إن البدء بتطبيق هذه المرحلة جاء تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، خلال حضور جلالة الملك عبدالله الثاني الجلسة الختامية لمؤتمر البلديات 2019، بضرورة تعزيز أداء البلديات، وإبراز أهمية دورها في تحقيق التنمية المحلية، خاصة التوصية المتعلقة بـ "الاستغلال الأمثل للأصول العقارية المملوكة للبلديات كمصدر دخل إضافي" ضمن محور التنمية".

وأكد العزام أن البنك مستمر في توسيع المشروع ليشمل جميع بلديات المملكة من خلال تدريب الكوادر البشرية في وزارة الإدارة المحلية والبلديات، بحيث تعمل هذه الكوادر معا وتحقق أفضل النتائج في توفير البيانات الدقيقة، والمتكاملة في الوقت المناسب لدعم عملية صنع واتخاذ القرار، بالإضافة إلى توسيع نطاق استخدام تكنولوجيا المعلومات كأحد أدوات التطوير والإصلاح المنشود في القطاع البلدي.

ويهدف المشروع إلى تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لدى البلديات، لتشمل أتمته البيانات منذ لحظة امتلاك الأصل إلى لحظة استبعاده أو الاستغناء عنه، ببناء قاعدة بيانات مركزية عن الأصول والممتلكات، وربطها آليا وبشكل مباشر مع البلديات.

كما يهدف المشروع إلى المساعدة في تعريف عدد لامحدود من أنواع الأصول، ومتابعة حركتها وتوثيق التغيرات في قيمتها، وربط الأصول بمواقعها الفعلية، من خلال نظام تقني متخصص بهذا النطاق وكوادر ذات كفاءة عالية لإدارته.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :