facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العميد الدعجة: 100% نسبة التطعيم لمعلمي وإداريي الثقافة العسكرية


31-08-2021 05:05 PM

عمون - أكد مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن علي قبلان الدعجة إتمام عملية تطعيم جميع المعلمين والإداريين العاملين في المدارس التابعة للمديرية بنسبة 100 بالمئة.

وقال إن عدد الطلبة المسجلين في مدارس المديرية بلغ نحو 21 ألف طالب تم توزيعهم على 46 مدرسة بمختلف المحافظات والمناطق النائية، مشيراً إلى وجود 4 مدارس جيدة قيد الإنشاء 2 في محافظة اربد وواحدة في محافظة المفرق وأخرى في منطقة القويرة بمحافظة معان.

وبين أنه تم التواصل مع مديري ومديرات المدارس في المديرية لمتابعة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2021 وتنفيذ برنامج تعويض الفاقد التعليمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم وسيتم تعويض الفاقد التعليمي من خلال خطة مدروسة تنفذ على مراحل تهدف إلى تمكين الطلبة من امتلاك المعارف والمهارات الأساسية اللازمة للانتقال من صف إلى صف ومن مرحلة الى مرحلة بما يضمن الحفاظ على البناء التراكمي دون فجوات في هذه المعارف والمهارات لديهم.

وأوضح أن فترة تطبيق برنامج الفاقد التعليمي تمتد من 15 آب الجاري ولغاية 12 أيلول المقبل، ويستهدف الطلبة من الصف الأول الأساسي وحتى الصف الأول ثانوي، وتم تهيئة البيئة الصفية من خلال صيانة المقاعد والاثاث والأبنية والتأكيد على تطبيق البروتوكول الصحي وضمان التباعد الجسدي بين الطلاب في الصفوف المدرسية.

وأضاف أن المديرية حرصت على تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة في ظل جائحة كورونا ومنها، توفر مساحة متر واحد داخل الغرفة الصفية لكل طالب، و2م خارج الغرفة الصفية، والالتزام بارتداء الكمامات، وتوفر المعقمات في الممرات ومرافق المدرسة، وتقديم جميع المعاملات إلكترونيا، واتباع خطة للحفاظ على سلامة المشاركين في العملية التدريسية من خلال برنامج التثقيف الصحي، والذي يهدف إلى إشراك الطلبة من مختلف الفئات العمرية في عملية الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا وتعزيز وعيهم بأهمية الالتزام بقواعد السلامة والاشتراطات الصحية.

وحول الإجراءات التي سيتم تطبيقها في حال ظهور إصابات بفيروس كورونا في مدارس المدريرية، كشف العميد الدعجة أن الإجراءات التي سيتم تطبيقها في حال ظهور إصابات بفيروس كورونا تتلخص في تطبيق العزل المنزلي لمدة 14 يوماً للمصاب (طالب، معلم، اداري، عامل) وفحص المخالط اللصيق له وتعليق دوامه لحين ظهور نتيجة الفحص.

وفي حال بلغت نسبة الإصابة بين طلبة الشعبة الواحدة 10 بالمئة فأكثر يتم تعليق دوام الشعبة وتحول للتعليم عن بعد لمدة 14 يوماً، ويعلق دوام المدرسة كاملة إذا بلغت نسبة الإصابة 10 بالمئة فأكثر من مجتمع المدرسة وتحول للتعليم عن بعد لمدة 14 يوماً، مؤكداً أن المديرية تمتلك معلمين على قدر عال من الكفاءة والمسؤولية وقادرين على انجاز المهمة وتحقيق الأهداف المرجوة في ظل هذا الظرف الاستثنائي، ونطلب من طلبتنا وأولياء أمورهم أن يحسنوا تقدير صعوبة وأهمية المرحلة القادمة.

وفيما يتعلق بخطة دوام الطلبة داخل الصفوف، بين العميد الدعجة ان الدوام سيكون بالتناوب بنظام (3 * 3) للمدارس التي لا تتوافر فيها مساحة 1 متر مربع لكل طالب، والمدارس التي يزيد فيها عدد الطلاب عن 20 طالباً في الشعبة الواحدة، بحيث يقسم الطلبة إلى مجموعتين: المجموعة الأولى: دوامها أيام السبت والاثنين والأربعاء، والمجموعة الثانية: دوامها أيام الأحد والثلاثاء والخميس. ومدة الحصة 45 دقيقة، ويكون الدوام كاملاً للمدارس التي تحقق شروط الدوام الكامل من الأحد للخميس، ومدة الحصة 45 دقيقة، وللمدارس التي تعمل بنظام الفترتين (صباحي ومسائي) تكون مدة الحصة فيها 40 دقيقة.

(بترا - ليث المومني)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :