facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أستراليا ترغب بالاستثمار في النحاس الأردني


31-08-2021 05:51 PM

عمون - التقى رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان، العين الدكتور صالح ارشيدات، اليوم الثلاثاء، السفير الاسترالي لدّى المملكة برنارد لينش.

وقال العين الدكتور ارشيدات إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحظى بعلاقات قوية مع دول العالم أجمع، وأن جلالته يوجه باستمرار إلى تعزيز مختلف العلاقات والبناء عليها في شتى المجالات والقطاعات بما يخدم مصالح الشعوب.

وأكد عمق العلاقات الثنائية بين الأردن واستراليا، التي تشمل مختلف القطاعات، وعلى رأسها الاقتصادية والتعلمية، لافتًا إلى التنسيق المشترك بين البلدين حيال مختلف القضايا الإقليمية والعالمية.

ودعا العين ارشيدات إلى رفع حجم التعاون القائم بين البلدين الصديقين، والاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها المملكة، ولا سيما في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والتكنولوجية والسياحة، وخصوصًا العلاجية والدينية منها.

بدوره، أكد السفير الاسترالي متانة العلاقات الاسترالية الأردنية، على مختلف المستويات القيادية والحكومية والشعبية، لافتًا إلى وجود عدد من الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في مجالات متعددة.

وأبدى رغبة بلاده في الاستثمار بالمشاريع الكبرى المرتبطة بقطاع الطاقة، مثل مجالات التعدين وسكك الحديد والنحاس، إلى جانب مشروع "الهيدروجين الأخضر"، الذي يعتمد على الطاقة الشمسية، التي تتوفر في بيئة المملكة بشكل مناسب.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :