facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية وبرنامج الأغذية العالمي


31-08-2021 05:55 PM

عمون - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية وبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم، تهدف لتقديم المساعدة الفنية ودعم وتعزيز قدرات الوزارة في تنفيذ البرامج المخصصة لدعم الفئات الأشد حاجة في الأردن.

وتنص مذكرة التفاهم على تقديم الدعم وتزويد الوزارة بالأدوات والأنظمة والتدريب وبناء القدرات، لتحسين الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ؛ ودعم الوزارة وتوسيع نطاق برامج الحماية الاجتماعية لديها.

وقال وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، إن هذه المذكرة تأتي استمرارًا لاتفاقيات سابقة وتعاون مثمر بين الوزارة والبرنامج؛ حيث تهدف إلى بناء قدرات الكوادر في الوزارة، ودعم أنظمة المراقبة والتقييم، وكذلك دعم برنامج تعزيز الإنتاجية، لافتًا إلى علاقة البرنامج مع صندوق المعونة والتعاون معه في عدد من البرامج والأنشطة.

من جهته، قال المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، إن برنامج الأغذية العالمي يدعم وزارة التنمية الاجتماعية في عملها لتقديم الخدمات الاجتماعية، وأن الحكومة الأردنية تعتبر رائدة إقليمية في مجال الحماية الاجتماعية من خلال عملها ضمن الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية واستجابتها لتداعيات جائحة كورونا. وأضاف أن الشراكة الناجحة لبرنامج الأغذية العالمي مع صندوق المعونة الوطنية دفعت البرنامج إلى العمل مع وزارة التنمية الاجتماعية لتطوير أنظمة المتابعة والتقييم والاستجابة للصدمات.

وبدأ برنامج الأغذية العالمي العمل في الأردن منذ عام 1964، وذلك من خلال العمل مع الحكومة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية ومعالجة الأسباب الكامنة وراء انعدام الأمن الغذائي وتقديم الدعم الفني لدعم برامج الحماية الاجتماعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :