facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجدل يستمر .. ما هو رقم كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد؟


31-08-2021 08:40 PM

عمون - بعد سنوات من الرحيل إلى ريال مدريد ومنه إلى يوفنتوس، عاد كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية 2021.

وكان كريستيانو رونالدو انضم إلى مانشستر يونايتد أول مرة عندما كان في ريعان شبابه، وقدم حينها من سبورتنج لشبونة البرتغالي بعد أن لفت أنظار المدرب التاريخي للشياطين الحمر السير أليكس فيرجسون.

آمن السير بكريستيانو رونالدو وطوره حتى رحل وهو أحد أهم نجوم كرة القدم في العالم، ثم تحول في ريال مدريد إلى ماكينة أهداف وأسطورة من الأبرز في تاريخ الساحرة المستديرة.

وقدم قائد منتخب البرتغال الكثير مع يوفنتوس، لكن لا مقارنة لهذا بما قدمه لريال مدريد ومانشستر يونايتد، لليجد في النهاية أنه حان وقت العودة لبيته القديم أخيرًا، لكن يبدو أن هناك أزمة ستواجهه، تتمثل في الرقم الذي سيرتديه مع يونايتد.

رقم كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد
تعرف عشاق كرة القدم على كريستيانو رونالدو بالرقم 7 في مانشستر يونايتد، وهو رقم تاريخي في الأولد ترافورد ارتداه قبله الفرنسي إيريك كانتونا والإنجليزي ديفيد بيكهام.

احتفظ رونالدو بالرقم 7 طوال رحلته في يونايتد، ولم يغيره إلا مع رحيله لريال مدريد، حيث ارتدى الرقم 9 لحيازة نجم الملكي السابق راؤول جونزاليس لرقمه المفضل، لكنه سرعان ما رحل وارتدى الدون قميصه المعتاد.

ارتدى كريستيانو الرقم 7 في يوفنتوس أيضًا، لكنه لم يضمن حتى الآن أن يكون رقمه في مانشستر يونايتد بعد العودة، حيث يرتديه الأوروجواياني إدينسون كافاني الذي انضم للفريق الموسم الماضي.

لا يعلم أحد حتى الآن رقم كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد حتى بعد الإعلان الرسمي عن الصفقة، لكن يمكن الانتظار قليلا لمعرفة الرقم الذي سيرتديه الدون مع عودته.

لماذا لا يستطيع رونالدو ارتداء الرقم 7 في مانشستر يونايتد؟
لا يُمثل كافاني أي عائق أمام إعادة القميص رقم 7 لرونالدو، فقد أشارت الأخبار إلى تنازله عنه بالفعل، لكن القوانين في الدوري الإنجليزي تمنع ذلك.

تنص اللوائح في البريميرليج على أنه لا يُمكن تغيير رقم أي لاعب بعد بداية الموسم إلا في حالتين، الأولى هي رحيله عن الفريق والثانية هي استخراج استثناء.

وبعد أن حصل كافاني على الرقم 7، أصبح من غير الممكن أن يرتدي قميصا آخر بعد بداية الموسم الجديد، وهنا تكمن المعضلة.

أرقام محتملة لكريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد
ارتدى كريستيانو رونالدو أرقاما أخرى في مسيرته، لكن المفضل له هو 7، ومع صعوبة عودته له فيمكن أن يبحث عن رقم آخر ارتداه في مسيرته.

ظهر رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال في محفل عالمي في يورو 2004، وكان حينها لويس فيجو هو صاحب الرقم 7، فارتدى القميص رقم 17 خلال البطولة، كذلك ارتدى رقم 9 عند وصوله لريال مدريد.

هذان الرقمان أيضًا غير متاحين في مانشستر يونايتد، فمرتدي الأول هو متوسط الميدان فريد والثاني هو المهاجم مارسيال.

إذن يتبقى رقم واحد ارتداه رونالدو في بداية مسيرته أيضًا، وهو رقم 28 الذي كان خاصًا به في سبورتنج لشبونة، وهذا الرقم هو المتاح الآن.

يمكن أن يُفكر كريستيانو أيضًا في أرقام جديدة لم يسبق له ارتداؤها، مثل الرقم 77 وهو الرقم الذي ارتداه الأوكراني أندريه شيفتشينكو عند عودته لميلان بعد رحلة في تشيلسي، حيث وجد القميص رقم 7 في حيازة باتو فارتداه، وهو ما فعله أيضًا الظاهرة رونالدو دي ليما مع ميلان، حيث ارتدى الرقم 99 عندما انضم من ريال مدريد.

أخيرًا بغض النظر عن رقم رونالدو في مانشستر يونايتد، فهو بالتأكيد إضافة كبيرة للفريق، وعلينا انتظار أيام بل ساعات للتعرف على رقمه الفعلي.

(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :