facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إشهار ديوان الشاعر محمد نصيف "عشتار وجراح الأندلس" في المكتبة الوطنية


01-09-2021 10:17 AM

عمون - استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس الثلاثاء 31/8/2021 وبحضور مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة الشاعر محمد نصيف للحديث عن ديوانه " عشتار وجراح الأندلس " وقدم قراءة نقدية للديوان عميد البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة عجلون الأستاذ الدكتور عبد الرحيم مراشدة وادار الحوار الشاعرة ردينة آسيا.

وقال أ.د مراشدة ان النص في ديوان الشاعر يمكن تشبيهه بالشجرة المتكونة من جذور وساق وغصون وأوراق وهذا ما يتضارع مع مكونات النص الأدبي ، ناهيك عن اللغة واستعمال الأجناس الأدبية والعتبات النصية والموازية واختياره للصور الفنية والصياغة العنوانية بوصفها عتبة مشبعة بالحس الثقافي والمعرفي فالشاعر عندما يبني من اللغة نصوصياته تكون كفيلة بتأسيس أسلوبية خاصة وبالتالي تبدو التركيبة الفنية للنص مشبعة بالدلالات البانية.

وأشار نصيف انه كتب القصائد على فترات زمنية متباعدة تزيد على عشرين عاماً شهدت خلالها أحداثاً مختلفة سواء على الصعيد العام أو الخاص فكانت تصويراً حياً لحياته فكتب من وحي تجربته عن الذات والوطن والأمل القادم.

وبين ان عشتار التي اقترن حضورها بالحب والجمال والخصب كانت ملهمته ولأنها المرأة والحبيبة والأم والوطن كتب لها بأعذب الأوزان وأحلى القوافي وأرق الكلمات وأعمق المعاني تتزاوج هذه القصائد بين وجدان وفكر اختمر شيئاً فشيئاً على مدار سنوات تجربته الشعرية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :