facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وقف قرار تخفيض 20% من كميات العلف المقدمة لاصحاب الحيازات الحقيقية


01-09-2021 11:27 AM

عمون - اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان قرار تخفيض 20% من كميات الاعلاف المقدمة بأسعار مدعومة للمربي الاغنام هو قرار اداري سنوي يعتمد على حسابات تخفيض اعداد الاغنام بواقع 20% موزعة 10% استبدال 5% ذبحيات و5% نفوق وان هذا الاجراء الدائم لم يتم تنفيذه منذ 3 سنوات.

وبين الحنيفات ان هناك اعداد وهمية في الحيازات الحيوانية حيث وصل العدد الى 4.8 مليون رأس في حين يقدر العدد الفعلي بـ3.4 مليون وان المتوقع من هذا الاجراء ان يصل العدد الى 3.8 مليون.

واضاف ان اصحاب الحيازات الحقيفية ممن تم اقتطاع نسبة الـ 20% لن يتأثرو بذلك في حال قيامهم بمراجعة مديريات الزراعة لتعبئة النموذج الخاص بلجان التحقق واعادة كامل الكمية المخصصه في حال ثبت ذلك في الشهر الذي يليه.

واشار الحنيفات ان الهدف من هذا الاجراء هو ايصال الدعم لمستحقيه ممن يملكون حيازات حقيقية وعدم السماح لأصحاب الحيازات الوهمية الاتجار بحقوق المزارعين.

ووجه الحنيفات الى ايقاف القرار على اصحاب الحيازات الحقيقية وسرعة التحقق من الاعداد والايعاز الى مديريات الزراعة بسرعة التعامل مع مربي الاغنام حول هذا الامر بشكل يضمن عدم ايقاع اي ضرر على اصحاب الحيازات الحقيقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :