facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة البيئة تتسلم طائرة ضمن مشروع الرصد الوطني


01-09-2021 12:25 PM

عمون - تسلمت وزارة البيئة الأربعاء، من خلال الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، طائرة دون طيار، مقدمة من وكالة حماية البيئة النمساوية الجهة المنفذة لمشروع التجهيزات الخاصة بنظام المعلومات والرصد الوطني الخاص بالنفايات.

وقال أمين عام الوزارة الدكتور محمد الخشاشنة ان هذا المشروع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة البيئة مع الشركاء والمعنيين بهدف تعزيز الرقابة على إدارة النفايات، من خلال انشاء نظام وطني للرقابة والرصد خاص بالنفايات في المملكة.

وأوضح الخشاشنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن ادخال هذا النوع من طائرات المراقبة بدون طيار، يعتبر من ضمن التجهيزات الهامة للمشروع، والتي سيتم استخدامها في تعزيز الرقابة البيئية على مكاب النفايات في المملكة، كما ستساهم أيضا في تعزيز فعالية الرقابة على مختلف عناصر البيئة.

وأضاف الخشاشنة ان هذا المشروع ينفذ بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان، ويأتي في إطار الاتفاقية الموقعة بين الحكومة الأردنية والاتحاد الأوروبي، من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي، لغايات مراقبة وقياس التقدم المحرز في مشاريع البنية التحتية، لتحسين إدارة مكبات النفايات الصلبة في المملكة، وفي إطار تنفيذ استراتيجية النفايات الصلبة المقرة من قبل مجلس الوزراء والمنحة المقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي لتسهيل تنفيذ محاورها المختلفة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :