facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الآثار العامة تصدر العدد الأول من نشرتها التوعوية بعنوان آثارنا


01-09-2021 04:08 PM

عمون - اصدرت دائرة الآثار العامة/ وحدة العلاقات العامة والإعلام، العدد الأول لنشرتها التوعوية الشهرية " آثارنا" لشهر آب، بصورتها الورقية والإلكترونية.

وقال مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة هشام العبادي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن النشرة تهدف الى إطلاع الجمهور الداخلي والخارجي على نشاطات وأخبار الدائرة، ونشر مقالات توعوية وعلمية وإخبارية في صلب عملها.

وبين أن النشرة ستكون نافذة للتواصل بين الدائرة والمجتمع، وتشجيع الشباب على المشاركة في حماية الآثار، لافتا إلى أنه سيجري العمل على اصدار النشرة باللغة الإنجليزية.

وأكد العبادي، الجهود الحثيثة التي تقوم فيها الدائرة لفتح قنوات تواصل مع القطاع الشبابي في مواقع عملهم وجامعاتهم وكلياتهم ومدارسهم في حملةٍ للتوعية الأثرية الشاملة في جميع محافظات المملكة.

ويرأس تحرير النشرة هشام العبادي، وإدارة التحرير الكاتب أشرف الضباعين، والقائم على تصميمها سلام العمري.

ومن الموضوعات المنشورة في هذا العدد المكون من 12 صفحة، زيارات وزير السياحة والآثار نايف الفايز لبعض المواقع الأثرية والسياحية والتراثية في محافظات المملكة، ومقال عن مشروع توثيق القطع الأثرية في المملكة لخبير الآثار الأردني عدنان الرفايعة، ومقال عن المعيارين اللذين على أساسهما تم إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي للكاتب أشرف الضباعين، ومواضيع أخرى من صُلب مهام الدائرة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :