facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ترقب أردني لذهبية مسك الختام للبطل العالمي أحمد هندي


01-09-2021 05:30 PM

* الروسان: جاهزون لإستقبال الأبطال في عمان

عمون - بذهبية منتظرة للبطل العالمي أحمد هندي في دفع الكرة الحديدة فئة 34 عند الساعة 3.00 فجر الأحد القادم (بتوقيت عمان) تتطلع اللجنة البارالمبية الأردنية إلى مسك الختام لمشاركتها الإستثنائية والتاريخية بالنسخة 16 لدورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2020)، المتواصلة في اليابان منذ 24 من الشهر الماضي حتى الإثنين القادم بمشاركة قرابة 4400 لاعبا ولاعبة يمثلونة 163 دولة من كافة القارات ويتنافسون على 539 ميدالية ذهبية مخصصة لـ23 مسابقة.

البطل العالمي أحمد هندي حامل الرقم القياسي العالمي بمسابقة دفع الكرة الحديدية يواصل بإشراف مدربه الوطني محمد الحراسيس ومتابعة متواصلة من قبل أ.د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية المتواجدة في طوكيو ضيف شرف بدعوة من اللجنة البارالمبية الدولية، والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالبمية الأردنية رئيسة البعثة وكافة أركان البعثة، حيث تشير التوقعات والأرقام إلى قدرة احمد هندي بالصعود إلى منصة التتويج بطلا في أول ظهور له في على مستوى دورات الألعاب البارالمبية.

وفي حديثهما للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية من طوكيو أكد هندي والحراسيس ثقتهما الكبيرة بإنتزاع ميدالية ذهبية وتحطيم الرقم العالمي مشيدين بمتابعة إدارة البعثة وما قدمته اللجنة البارالمبية لهما.

وكانت البعثة الأردنية احتفت بإنجاز تاريخي بحصول الرباعين عمر قرادة، عبد الكريم خطاب، وجميل الشبلي على 3 ميداليات ذهبية في رفع الأثقال مقابل ميدالية برونزية لبطلة كرة الطاولة المخضرمة ختام أبو عوض.

الروسان: جاهزون لإستقبال الأبطال

أكد سليمان الروسان نائب رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية أن اللجنة تواصل إتصالاتها مع كافة الجهات ذات الصلة والإختصاص لوضع الترتيبات اللازمة والمبكرة لتنظيم إستقبال كبير يليق بالإنجاز الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو حيث يصل الوفد إلى عمان عند الساعة 2.00 بعد ظهر الأربعاء القادم قادما من طوكيو عبر إسطنبول.

ونوه الروسان إلى انه ترأس عدة إجتماعات بحضور د. عامر الشعار أمين عام اللجنة البارالمبية بالإنابة وإبراهيم الحليق أمين الصندوق وكوادر اللجنة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتكريم الأبطال بشكل لائق فور عودتهم إلى عمان، داعيا كافة الأندية التابعة للجنة البارالمبية وعائلات الأبطال وأسرة الإعلام الرياضي للتواجد في مطار الملكة علياء الدولي، مشيرا إلى أن الأبطال سيتوجهون في موكب من مطار الملكة علياء إلى مقر اللجنة البارالمبية في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين بمنطقة عرجان لاستكمال الاحتفال بالأبطال.

د. حمدان يبارك الإنجاز التاريخي

في رده على إستفسار المكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية قال د. ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية إن اللجنة الأولمبية وعلى رأسها سمو الأمير فيصل ابن الحسين ومجلس إدارتها وكوادرها وأسرتها الأولمبية فخورة بالإنجاز التاريخي الذي صنعه أبطالنا في النسخة الحالية من بارالمبيك طوكيو وهي نتائج مستحقة تعزز مكانة الأردن على خارطة الرياضة العالمية وتتوج الجهود الكبيرة التي بذلتها منظومة اللجنة البارالمبية الأردنية.

وأكد د. حمدان أن سمو الأمير فيصل ابن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وجه بضرورة منح أبطال المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو نفس المكافئات التي تمنح للأبطال الأولمبيين، وذلك في خطوة تعبر عن إعتزاز سمو الأمير بإنجازات أبطال اللجنة البارالمبية الذين يرفعون شعار "بالإرادة نتحدى الإعاقة"، وشعار "الإعاقة طاقة"، ونوه د. حمدان إلى حرصه الشخي على أن يكون الأربعاء المقبل ضمن مستقبلي البعثه العائدة من طوكيو.

جهود متواصلة ومخلصة
يبذل كل من السادة جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية المدير الفني للبعثة الأردنية والسيد داوود شحادة المدير الإداري وأحمد حياصات أخصائي العلاج الطبيعي والإدارية رشا الخياط، جهودا متواصلة لمواكبة المشاركة الأردنية وتقديم كل مستلزمات الراحة لأركان البعثة.

وعبر نويران وشحادة وحياصات والخياط، عن بالغ إعتزازهم بالإنجاز التاريخي والكبير الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو، وهو الأفضل عبر تاريخ مشاركات الأردن في الدورات البارالمبية عنذ عام 1984.

عودة عزام الزعبي
عاد إلى عمان اليوم السيد عزام الزعبي رئيس اتحاد رفع الأثقال نائب رئيس الاتحاد العربي وغرب آسيا عضو اللجنة الفنية الدولية والآسيوية والمحاضر الدولي وذلك بعد مشاركته في أكثر من مهمة في مسابقة رفع الأثقال في بارالمبيك طوكيو.

الزعبي تحثث للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية مشيدا بالإنجاز الكبير والتاريخي للرباعين عمر قرادة، عبد الكريم خطاب، وجميل الشبلي ونوه أنه تابع إنجازهم لحظة بلحظة وأنه كان فخورا بإنجازاتهم وتفوقم على أبطال عالميين كبار.

وكشف الزعبي النقاب على أن الأردن هي الدولة الوحيدة التي تنالت 3 ميداليات ذهبية من أصل 10 مخصصة لأوزان الرجال في رفع الأثقال، مباركا لأسرة ومنطومة اللجنة البارالمبية ومؤكدا أن إتحاد رفع الأثقال والاتحادين العربي وغرب آسيا يضعون كل إمكاناتهم بتصرف منظومة رفع الأثقال البارالمبية لتواصل إنجازاتها في كل المحافل.

لائحة الميداليات.. تفوق تونسي أردني
بعد منافسات اليوم الأربعاء تصدرت تونس لائحة الميداليات الخاصة بالدول العربية محتلة المركز 26 بـ8 ميداليات (3 ذهب، 4 فضة و1 برونز)، فيما حل الأردن بالمركز 33 بـ 4 ميداليات (3 ذهب و1 برونز)، ثم الجزائر بالمركز 45 بـ7 ميداليات (1 ذهب، 2 فضة، و4 برونز)، وتحمل مصر المركز 56 بـ6 ميداليات (4 فضة و2 برونز)، ثم المغرب بالمركز 61 (فضية، 2 برونز)، العراق بالمركز 46 (فضية وبرونزية)، الكويت بالمركز 68 (فضية)، مقابل برونزية لكل من سلطنة عمان، السعودية والإمارات في المركز 74.

وتواصل الصين الشعبية إنفرادها بصدارة لائحة الميداليات بـ 147 ميدالية (68 ذهب، 43 فضة، 36 برونز)، تلتها روسيا بـ 88 ميدالية، ثم بريطانيا 86، أمريكا 71 ميدالية ملونة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :