facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تطلق مساقات إلكترونية مجانية متخصصة


01-09-2021 06:33 PM

عمون - أطلقت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، أربعة مساقات إلكترونية مجانية متخصصة تلبي احتياجات التربويين في الأردن والمنطقة العربية.

وطورت هذه المساقات استناداً إلى برامج الأكاديمية النوعية، وخبرات فريقها في التنمية المهنية للمعلمين والقيادات التربوية في "بيداغوجيا" المباحث الأساسية والعامة، والدعم النفس اجتماعي، والابتكار وغيرها من المجالات التعليمية والتربوية.

وتأتي هذه المساقات بعد إطلاق الأكاديمية مساق "تكنولوجيا التعليم: مبادئ، استراتيجيات، تطبيقات" بالتعاون مع منصة إدراك إذ تجاوز عدد المستفيدين منه هذا أكثر من 80 ألف مستفيد.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات، إن إتاحة هذه المساقات وتقديمها للمجتمع التربوي يأتي إيماناً من الأكاديمية بأهمية التطوير المهني المستمر للمعلمين والتربويين وبما يلائم وقتهم وجهدهم.

وتضم المساقات المطروحة: مساق إدارة الصفوف الافتراضية و يتناول محورين: البيئة الخارجية للمتعلُّم وكل ما يحيط به من عوامل تؤثر في سير تعلمه، وبيئته الداخلية ويتناول الدافع الذي يحفز المتعلِّم على التعلم، ومساق التعليم المتمايز الذي يساعد المعلمين على اتخاذ القرار المناسب لتعديل طرائق التدريس والأنشطة والمهمات اليومية في الحصة الصفية؛ لإشراك الطلبة جميعهم على اختلاف مستوياتهم وقدراتهم، ومساق مقدمة إلى الابتكار في التعليم إذ إنها تعد فرصة لاكتشاف وتجربة نهج منظم للكشف عن الرؤى الإبداعية، والحلول المبتكرة لأحد أشكال التفكير التصميمي.

ومساق إدارة السلوك الذي يتطرق إلى مفهوم السلوك الإنساني، ومعايير تصنيفه إلى أنواعه المختلفة، إضافة إلى التعرّف إلى إجراءات تعديل السلوك، والأساليب التي يمكن للمربين والعاملين في مجال تقديم الرعاية للأطفال استخدامها في تعديل سلوكاتهم؛ فتكيّف الفرد يعتمد بدرجة عالية على طبيعة سلوكه. ويتكون كل مساق من 10 ساعات إلى 15 ساعة تدريبية يستطيع المشارك إنهاءها في أسبوعين تقريباً، يُمنح بعدها شهادة عند إتمام متطلبات كل مساق بنجاح.

وفرت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ما يزيد على 80 ألف فرصة تنمية مهنية للمعلمين والقيادات التربوية، حيث استثمرت منذ تأسيسها باستقطاب وبناء كادر أكاديمي متمرس ذي خبرة ومعرفة رفيعة مستفيدة في ذلك من شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات العريقة في مجال التربية والتعليم، مما شكَّل خبرة نوعية تدمج أفضل الممارسات العالمية بالخبرات المحلية والإقليمية لتقديم برامج تنمية مهنية متميزة تواكب المعايير والممارسات العالمية وتلبي احتياجات المتدربين في مختلف المستويات في حياتهم المهنية والحقول المعرفية الأساسية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :