facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





37.9 مليار دينار ودائع لدى الجهاز المصرفي


01-09-2021 08:19 PM

عمون - استحوذ القطاع الخاص على ما نسبته 93.3 بالمئة من اجمالي الودائع لدى البنوك المرخصة والبالغة نحو 37.9 مليار دينار خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2021.

وارتفع اجمالي الودائع ما مقداره 1.125 مليار دينار وبنسبة 3.1 بالمئة عن نهاية العام الماضي، في حين سجلت الفترة المماثلة من العام الماضي انخفاضا بنسبة 0.4 بالمئة وبواقع نحو 147 مليون دينار.

وأشارت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي إلى بلوغ رصيد اجمالي التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل البنوك المرخصة ما مقداره 29.8 مليار دينار في نهاية السبعة أشهر الأولى من عام 2021، أي بارتفاع مقداره 1.144 مليار دينار بارتفاع مقداره 4 بالمئة لنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد توزيع التسهيلات الائتمانية وفقا للنشاط الاقتصادي خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2021، فقد جاء الارتفاع بشكل رئيسي محصلة لارتفاع التسهيلات الممنوحة لقطاع الإنشاءات بمقدار 439 مليون دينار، تلاها التسهيلات الممنوحة للأفراد لغايات استهلاكية، بمقدار 412 مليون دينار، والتسهيلات الممنوحة لقطاع الخدمات والمرافق العامة بمقدار 352 مليون دينار.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :