facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منظمة أوبك+ تصادق على زيادة إنتاج النفط بشكل تدريجي


01-09-2021 10:25 PM

عمون - صادق أعضاء منظمة الدول المنتجة للنفط في تحالف (أوبك +) اليوم الأربعاء، على الاستراتيجية التي تم تحديدها منتصف تموز الماضي.

وبموجب الاستراتيجية، سوف يتم زيادة الإنتاج بشكل تدريجي لدعم تعافي الاقتصاد العالمي الذي تضرر بشدة من جراء تفشي كورونا.
وأكدت المنظمة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني بعد اجتماع عقد في مقرها في فيينا، على التعديل التصاعدي للإنتاج الشهري الإجمالي بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر تشرين الأول المقبل.

وكانت اللجنة الفنية المشتركة بت (أوبك+) توقعت أن تظل سوق النفط في عجز يبلغ 9ر0 مليون برميل يوميا هذا العام، لكنها ستسجل فائضا مقداره 5ر2 مليون برميل يوميا في 2022، مع زيادة المجموعة للإنتاج.

كما توقعت نمو الطلب العالمي على النفط بحجم 95ر5 مليون برميل يوميا هذا العام، بما يتماشى مع توقعاتها السابقة، و28ر3 مليون برميل يوميا العام المقبل.

وبحسب وثيقة صدرت عن اللجنة، فان مخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ستظل دون متوسطها للأعوام 2015 – 2019 حتى كانون الثاني من العام القادم، لكنها ستتجاوز ذلك المتوسط لبقية عام 2022.

وحققت أبوظبي التي طالبت بزيادة أساس حساب حصتها مرادها، إذ رفعتها مثل حصص دول أخرى (العراق والكويت والسعودية وروسيا)، والذي من المقرر أن يبدأ التنفيذ في أيار 2022.

وبعد مصادقة المنظمة على استراتيجتها، انخفض سعر كل من برنت بحر الشمال وغرب تكساس الوسيط.

ومن المقرر أن تجتمع (أوبك+) مجددا في الرابع من تشرين الأول المقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :