facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمعية الشباب وحي المستقبل تستضيف قشوع


02-09-2021 01:59 AM

عمون - استضافت جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية أمين عام حزب الرسالة الأردني الدكتور حازم قشوع، وذلك انطلاقًا من الدور الوطني في ترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى الشباب الأردني.

وكانت الجلسة ثقافية، نقاشية حملت عنوان "الأحزاب السياسية وتأهيل الشباب للمشاركة".

وهدفت إلى عرض برنامج "الشباب مسار المستقبل" الذي يتضمن خطة عمل لتأهيل الشباب للعمل السياسي والحزبي، وبحسب الأهداف المرفقة في ملف الجمعية.

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة أسمهان الطاهر رئيس الهيئة الإدارية للجمعية بالضيف وتحدثت عن رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني وأمله بتطور الحياة الحزبية وصولا إلى وجود أحزاب سياسية، تمثل مختلف الاتجاهات السياسية، وتمتلك برامج واضحة المعالم تتقدم من خلالها إلى الناس. حيث أشار جلالة الملك في العديد من اللقاءات الى أهمية الأحزاب كخطوة الأولى نحو الانتقال إلى تداول للسلطة وتشكيل الحكومات وفق برامج حزبية قادرة على تحقيق الأغلبية البرلمانية، وهو ما يحكي تجربة الديموقراطيات العريقة في مختلف أنحاء العالم.

وتحدثت الدكتورة الطاهر عن دور برنامج الشباب وحي المستقبل في إعداد شباب وفق منهجية علمية سياسية وازنه تستطيع أن تشارك ويمكن دمجها بالأحزاب لغايات تمكين شباب متمكن يحمل الثقافة والفكر السياسي والمجتمعي.

وتحدث ضيف الجمعية الدكتور عن الأحزاب السياسة ودورها في تشكيل المواطنة بكافة تفاصيلها، وضرورة العمل المشترك، لافتاً إلى الحاجة إلى قانون أحزاب يسهم في النهوض بالحياة الحزبية وإيجاد أحزاب قوية، وإلى إصلاح قانون انتخاب يسمح بوصول الأحزاب للبرلمان والعمل بشكل جماعي تحت القبة ككتل وتيارات حزبية.

كم تحدث إلى الشباب بلغته القوية والإبداعية حول فلسفة الهندرة وأهمية التجديد والتغيير وإعادة النظر بالعديد من القضايا بما يوازن المكونات الجديدة التي خلقتها تكنولوجيا المعلومات.

وتناول أهداف الانضمام للأحزاب وقال؛ إن توسع المعرفة يساعد في الحصول على الحقوق، وعلى الشباب عند التفكير في الانضمام إلى حزب أن يسأل نفسه من هو واين سيذهب وماذا يريد! و

أضاف عندما تبدأ بالتفكير وتملك الإرادة ستنجح.

كما تحدث عن فكرة الموجب والسالب وأهمية ذلك في التطور فقال أصحاب المبادرات هم الموجب في الحياة وعليك كشاب أن تحدد هدفك وتعرف على أي أرض تقف حتى تنجح وتحقق ما تصبو إليه.

وبين أن الحزب هو الأرض التي تسمح لك أن تقدم مواهبك، وقبل أن تخطو باتجاه الانضمام لحزب عليك معرفة منهجية الحزب هل هي منغلقة أو منفتحة وتؤمن بالعمل الجماعي، وتقبل الآخر. فعندما تفهم ما يقدمه لك الحزب ستكون مؤهل لتعلم الانضباط، ويكون لديك القدرة والمقدرة في العمل الذي تقوم به.

كما تحدث عن أربعة مفاهيم تم إيرادها في إحدى كتبه حول أهمية وجود رادع، ضابط، وازع، حافز لدى الشباب ولكل من يرغب في الحياة الحزبية والسياسية.

لقاء غني بالأفكار والنظريات الإدارية والاجتماعية والسياسية في خطوة جادة من مجلس إدارة الجمعية في القيام بدورة كمؤسسة ثقافية تهدف نحو التنمية السياسية والفكرية والثقافية.

وتم الاتفاق على التعاون والتنسيق بين الجمعية وحزب الرسالة الأردني.

وسيتم قريبا تكرار هذه الجلسة مع عددٍ أكبر من الشباب والشابات في مقر حزب الرسالة في خطوة كريمة من الأمين العام للحزب الدكتور حازم قشوع.

حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الإدارية وعدد من المتطوعين الشباب في جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :