facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد زيت الزيتون للعظام


02-09-2021 10:26 AM

عمون - فوائد زيت الزيتون للعظام أنه قد يساعد في تقوية العظام، دليل الدراسة أن الرجال الذين كان نظامهم الغذائي غنياً بزيت الزيتون، وجد في دمهم علامات ومنها: زيادة مستويات المصل من أوستيوكالسين (بروتين يفرز من الخلايا البانية للعظام) الذي يشير إلى جودة كثافة عظامهم، وصحة تكون عظامهم. ووجد أن بوليفينول الزيتون يعزز بانيات العظام. وجد أن زيت الزيتون يساهم في امتصاص الكالسيوم مما يقي من خطر الإصابة بهشاشة العظام.


الأفراد الذين يتناولون زيت الزيتون تكون احتمالية إصابتهم بكسور في العظام أقل من غيرهم بكثير، وزيت الزيتون قد يحمي من هشاشة العظام من المعروف أن معدلات الإصابة بهشاشة العظام، وكسور العظام بين سكان البحر الأبيض المتوسط هي أقل من معدلاتها في أوروبا، ويعود ذلك إلى أن زيت الزيتون هو المصدر الرئيسي للدهون الغذائية في النظام الغذائي للسكان في طبخهم، ومقبلاتهم، وسلطاتهم. فمن المعروف أن انخفاض كثافة العظام يسبب زيادة خطر كسور العظام وهشاشة العظام.

فوائد زيت الزيتون للعظام

فوائد زيت الزيتون للنساء
فوائد زيت الزيتون للنساء إذ يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي غالبًا ما تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، لذلك من فوائد زيت الزيتون على الريق للمرأة هو الوقاية من الإصابة بعدد من السرطانات، مثل: سرطان الثدي، وسرطان القولون والمستقيم، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان البنكرياس.
يعمل زيت الزيتون على حماية الكبد والمساعدة في إصلاح أي ضرر قد تعرض له الكبد، حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات مثل حمض الأولييك الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأي أمراض قد تضر بالكبد.
يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، إذ يحتوي زيت الزيتون على مركب أوليوكانثال (Oleocanthal) الذي يعمل على منع أو إبطاء تقدم المرض من خلال إزالة الترسبات التي تسبب المرض من خلايا الدماغ.
يعزز من صحة الأمعاء، زيت الزيتون يحتوي على العديد من المركبات، مثل مركبات الفينول (Phenols) التي تعمل على تغيير طبيعة البكتيريا في الأمعاء
يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك (Oleic acid) الذي يعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب
يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي غالبًا ما تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان

فوائد زيت الزيتون مع الليمون
فوائد زيت الزيتون مع الليمون تعزيز صحة القلب، وتقليل خطر الجلطة الدماغية، تقليل خطر السرطان، تعزيز صحة الجهاز المناعي، ومن فوائد زيت الزيتون مع الليمون تحسين وتنظيم عمل الجهاز الهضمي، بحيث يعمل زيت الزيتون على تثبيط الالتهابات في الجهاز الهمضي والحد من نمو البكتيريا، مما يجعل منه علاجًا لتخفيف أعراض التهاب القولون التقرحي ومرض كرون.

ومن فوائد زيت الزيتون مع الليمون أنه يساهم في عدم زيادة الوزن مقارنة بغيره من الزيوت الأخرى المشبعة وغير المشبعة، كما وبسبب دوره في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، فإن يحد من حاجة الجسم للسكريات وبالتالي الحد من زيادة الوزن.

فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري
فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري لا تعد ولا تحصى، ومن أهم فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري، من فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري أنه يعمل على تحسين الانتصاب، وإبقاءه لمدة طويلة خلال فترة العلاقة الجنسية، بعض الأقاويل تردد أن مزيج زيت الزيتون مع الثوم يفيد في زيادة حجم العضو الذكري، ومن فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي زيادة تدفق الدم للعضو الذكري وإطالة فترة الانتصاب خلال العملية الجنسية.

فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق
يفيد في تخفيف الإمساك حيث يحسن الهضم ويحفز الحركة التمعجية، يقلل زيت الثوم أيضًا من التهاب الأمعاء وخطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا وتعزز صحة الجهاز الهضمي من خلال التحكم في العدوى البكتيرية والنمو في الأمعاء.

فوائد زيت الزيتون مع الثوم للشعر
يحتوي الثوم المنقوع وزيت الزيتون على مادة الأليسين المفيدة لتعزيز نمو جذور الشعر بالشكل القوي، ومن فوائد زيت الزيتون مع الثوم للشعر أنه يمنع المنقوع مع زيت الزيتون تساقط الشعر على الدوام، ومن فوائد زيت الزيتون مع الثوم للشعر يكثف المنقوع وزيت الزيتون فروة الشعر ويقضي الثوم المنقوع مع زيت الزيتون على قشرة فروة الرأس.
يحوي الثوم مركبات مميزة لتعزيز بصيلات الشعر على ساحة الجمال والثقة والجاذبية
يحوي الثوم مركبات مميزة لتعزيز بصيلات الشعر على ساحة الجمال والثقة والجاذبية
يقضي خليط الثوم المنقوع وزيت الزيتون على مشكلات الشعر
يقضي خليط الثوم المنقوع وزيت الزيتون على مشكلات الشعر
فوائد زيت الزيتون مع الثوم
زيت الزيتون إلى جانب النظام الغذائي الصحي يساهم في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني؛ وذلك بسبب تأثير زيت الزيتون على حساسية الأنسولين والسكر في الدم. كما أن للثوم خصائص تنظم أيضًا من مستويات السكر في الدم، لذلك يمكن تصنيف هذه الفائدة ضمن قائمة فوائد زيت الزيتون والثوم.
يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري
يساهم في حماية القلب من الأمراض
يمتلك خواص مضادة للبكتيريا
يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة
زيت الزيتون من ثمار الزيتون عن طريق العصر أو الضغط، ويعتبر هذا الزيت من أجود أنواع الزيوت النباتية، وأكثرها فائدة، لذا فهو يستخدم في العديد من المجالات على نحو واسع خاصة في مجال: الطهي، والعناية بصحّة الجسم، والبشرة، وحيوية الشعر، والطب البديل، ويمكن استخدامه وحده او خلطه مع مكوّنات أخرى لإعطاء نتائج مضاعفة.

زيت الزيتون يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة؛ فهو يَمتاز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، بالإضافة إلى الكثير من المُغذّيات النباتية وأحماض الهيدروكسي، كما تحتوي ثلاثة أرباعه على الدهون على شكل أوميغا 9 وحمض الأوليك، ويعتبر زيت الزيتون مَصدراً جيّداً لفيتامين E.

يمتاز زيت الزيتون ذو النوعية الجيدة بكثافة قوامه مقارنةً مع المنتجات المكررة، ويُعدّ زيت الزيتون خالياً من الكربوهيدرات و البروتينات، لكنه غنيٌ بالدهون وخاصةً الأحادية غير المشبعة منها والتي ثبَت أنها تزيد مستوى الكولسترول النافع، وتخفض مستويات الكوليسترول الضار، ويُعدُّ مصدراً جيداً بفيتامين هـ، وفيتامين ك.

فوائد زيت الزيتون للأذن
إن استخدام زيت الزيتون للأذن يوميًا لا يساعد على تقليل الشمع داخل الأذن أو تسهيل إزالته بل على العكس فإنه يعمل على زيادة الشمع، وفي المقابل فإن استخدام زيت الزيتون للأذن قبل فترة وجيزة من موعد مراجعة الطبيب يساعد على استخراج الشمع من الأذن بسهولة وبطريقة طبيعية.
التخلص من الشمع المتراكم في الأذن، أو الذي ينتج بسبب التهاب الأذن، حيث إنّ زيت الزيتون الدافئ يذيب كمية كبيرة من الشمع المتراكم في الأذن.
علاج الالتهابات الحادة التي تتعرض لها الأذن، كما أنه يساهم في تشحيم الأذن للتخلص من الجفاف.
فوائد زيت الزيتون للنساء

فوائد زيت الزّيتون على الريق
من أهم فوائد زيت الزيتون على الريق، أنه يعمل على تحسين صحة البشرة والشعر والأظافر وحتى العظام، يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والبشرة، ويغذي الأظافر والعظام، ومن فوائد زيت الزّيتون على الريق أنه يقوي المعدة ويساعد على تسهيل الهضم، ويساعد أحياناً في علاج الإمساك.

فوائد زيت الزّيتون على الريق مصدر غنيّ بمضادات التأكسد
حيث يحتوي على كميات عالية من هذه المضادات، وهي مركباتٌ نشطة يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ومكافحة الالتهاب.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
إذ أظهرت العديد من الدراسات أنَّ الأشخاص الذين يستهلكونه بانتظام كان خطر إصابتهم بالسكتات الدماغية أقل بكثير مقارنة مع الأشخاص الذين لا يستهلكونه.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية المساعدة على نقصان الوزن
حيث ربطت العديد من الدراسات بين النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو نظام غنيّ بزيت الزيتون، مع التأثيرات الإيجابية له على الوزن، لذلك يمكن اعتبار استهلاكه بالكميات المعتدلة مسبباً لنقصان الوزن.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية تقليل خطر الإصابة بالسكري
إذ وجدت العديد من الدراسات علاقة بين استهلاكه والتأثيرات المفيدة في نسبة السكر في الدم، وحساسية الجسم للإنسولين، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية تقليل خطر الإصابة بالسرطان
حيث وجدت الدراسات أنَّ سكان منطقة البحر الأبيض المتوسط يقل لديهم خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويمكن أن يكون استهلاك زيت الزيتون أحد الأسباب؛ فقد تقلل مضادات التأكسد الموجودة فيه من الإجهاد التأكسدي الناتج عن الجذور الحرة، والتي يُعتقد أنّها المحرك الرئيسي للسرطان، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لإثبات هذه الفائدة.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي
حيث يُمكن أن يساعد على تقليل آلام المفاصل، والانتفاخ الناجم عن هذا الالتهاب، وتزداد التأثيرات المفيدة لزيت الزيتون بشكل كبير عند استخدامه إلى جانب زيت السمك.

فوائد زيت الزّيتون على الريق خصائص مضادة للبكتيريا
إذ إنّه يحتوي على عدّة عناصر غذائيّة يمكن أن تقتل أو تثبط عمل البكتيريا الضارة، كالبكتيريا الملوية البوابية التي يمكن أن تسبب تقرحات وسرطان المعدة.

فوائد زيت الزّيتون على الريق مصدرٌ للدهون الصحيّة
حيث تعتبر بعض أنواع الدهون مفيدة وصحية للقلب عند استهلاكها باعتدال، كزيت الزيتون؛ إذ إنَّه يحتوي على الأحماض الدهنيّة الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب؛ إذ يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب
فقد يساعد على الوقاية من الإصابة بالاكتئاب، وذلك على عكس تناول الدهون المتحولة الموجودة بشكل كبير في الأطعمة الجاهزة والسريعة والتي قد تزيد خطر الإصابة به.

فوائد زيت الزّيتون على الريق إمكانية تقليل خطر الإصابة بالزهايمر
حيث تُعتبر معدلات الإصابة بمرض ألزهايمر منخفضة في دول البحر الأبيض المتوسط ، ويمكن أن يعود ذلك للاستهلاك المرتفع لزيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للوجه
فوائد زيت الزيتون للوجه الحماية من اثار أشعة الشمس الضارة، ترطيب وتغذية البشرة، تخفيف التجاعيد وعلامات تقدم السن، تعقيم وتنظيف البشرة.
من فوائد زيت الزيتون للوجه أنه علاج البشرة الجافة وجعلها ناعمة الملمس وطرّية، وذلك عند ترك الزيت على الوجه حتى الصباح.
التخلّص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العَينين، وذلك بوَضع زيت الزيتون تحت العينين قبل النوم وتركه لصباح اليوم التالي.
علاج الشفاه المتشقّقة والجافّة، وذلك بإضافة قطرة من زيت الزيتون قبل النوم لترطيبها ومنحها لمعاناً.
من فوائد زيت الزيتون للوجه الحدّ من التجاعيد ومنح الوجه شباباً وتوهّجاً، وذلك بتَدليك الوجه بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق كل يوم.
من فوائد زيت الزيتون للوجه تغذية الرموش ومنحها لوناً غامقاً، وذلك بوضع القليل من زيت الزيتون عليهم قبل النوم.
من فوائد زيت الزيتون للوجه إزالة المكياج والشوائب العالقة بالوجه وخلايا الجلد الميتة، وذلك بغمر قطعة قطن بكميّة من زيت الزيتون وتمريرها بالوجه لمسح المكياج.
فوائد زيت الزيتون قبل النوم
فوائد زيت الزيتون قبل النوم لا تعد ولا تحصى، يعد شرب زيت الزيتون في الليل قبل النوم مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث أنه يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة ويعمل على تخفيف الأعراض المرتبطة بحموضة المعدة والارتجاع الحمضي ويعزز من حركة الأمعاء، ومن فوائد زيت الزيتون قبل النوم يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل.
من فوائد زيت الزيتون قبل النوم أنه يحافظ على شرايين الجسم، ويمنحها مزيداً من المرونة، ويمكن استخدامه من خلال تناول ملعقة كبيرة منه يومياً قبل النوم.
من فوائد زيت الزيتون قبل النوم يخفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، كما يمنع عملية أكسدة الخلايا؛ لاحتوائه على مادة البوليفينول.
فوائد زيت الزيتون قبل النوم أنه يساعد على فقدان الوزن، إذ يمنح الإنسان شعوراً بالشبع، وبالتالي يقلل كمية الطعام المتناول.
يقي من الإصابة بالسكتة الدماغية، وتحديداً للكبار في السن؛ لاحتوائه على حمض الأوليك.
فوائد زيت الزيتون قبل النوم يحافظ على صحة القلب، إذ ينظم معدل ضرباته، كما يحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: النوبة القلبية، والذبحة الصدرية.
يساهم في علاج مشاكل البشرة المختلفة، والتي تتمثل في: البثور، وحب الشباب، والرؤوس السوداء، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح في وعاء، ووضع المزيج على المنطقة المصابة مع التدليك برفق مدة عشر دقائق، ثمّ غسله.
من فوائد زيت الزيتون قبل النوم يؤخر ظهور علامات الشيوخة، والتي تتمثل في: الخطوط حول العينين، وعلى الجبين، والخدود؛ لاحتوائه على مادة البوليفينول التي تقي الخلايا من عملية الأكسدة، وتحديداً خلايا الدم الحمراء.
يعالج حروق البشرة الناجمة عن أشعة الشمس، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الماء في عبوة زجاجية صغيرة، ثمّ وضع المزيج على أماكن الحروق.
يقضي على الخلايا السرطانية في الجسم، كما يوقف عمل ونمو الجينات السرطانية، وبالتالي يحمي من الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.
يحافظ على صحة الذاكرة، ويقويها، كما يحميها من الإصابة بمرض الزهايمر الناجم عن التقدم في السن.
يرطب الشفاه، ويمنحها مزيداً من النعومة والنضارة، ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، ووضع المزيج على الشفاه.
يحافظ على صحة الشعر، إذ يمنحه مزيداً من النعومة، واللمعان، كما يغذي فروة الرأس، ويرطبها.
يرطب القدمين، ويحميهما من الجفاف، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ودهن المزيج على القدمين، وتحديداً الكعبين مع التدليك بحركات دائرية، وتكرار العملية بشكل يومي.
يحسن أداء الجهاز الهضمي، إذ يساهم في قتل الخلايا الضارة الموجودة فيه، كما يعالج الأمراض المختلفة التي تصيبه، والتي تتمثل في: عسر الهضم، والإمساك، والإسهال، وتقرحات المعدة، ومشاكل القولون.
من فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم أيضاً يحد من مخاطر الإصابة بمشاكل العظام المختلفة، والتي تتمثل في: الترقق، وهشاشة العظام، والكسور، والروماتيزم.

فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر ترطيب الشعر بعمق، والتخلص من القمل والقشرة، ومن فوائد زيت الزيتون للشعر تحفيز نمو الشعر ومحاربة التقصف وتخفيف هيشان الشعر.
من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يمنع الشعر من التساقط، حيث يقوّي بصيلاته ويغذيها.
من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يقتل قمل فروة الرأس، إذا ما تمّ وضعه على الشعر مدّة نصف ساعة وتدليكه جيّداً وتكرار ذلك لمدة لا تقل عن عشرة أيام متواصلة.
من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يقلل احتمالية ظهور الشعر الأبيض؛ لاحتوائه على أصباغ تجعل الشعر يحتفظ بلونه الطبيعي.
يعتبر زيت الزيتون بلسماً جيّداً للشعر التالف، وذلك إذا ما تمّ تدفئة ربع كوب من الزيت على النار لبضع ثوانٍ، ثمّ تدليك الشعر به، ولفّه بقبعة الاستحمام البلاستيكية مدّة ساعة، ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب.
من فوائد زيت الزيتون للشعر أنه يزيد كثافته ولمعانه، ومن أنجح وصفات زيت الزيتون المستخدمة لهذا الغرض: خلط ملعقة كبيرة من هذا الزيت مع بيضة مخفوقة وتطبيقها على الشعر مدّة نصف ساعة قبل غسله.

فوائد زيت الزيتون للبشرة
زيت الزيتون يحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها، ويشدها.
زيت الزيتون يرطّب الشفاه، ويمكن استخدامه لتقشيرها من خلال مزجه مع القليل من السكر، وتدليك الشفاه به.
ينظّف زيت الزيتون من آثار المكياج؛ لاحتوائه على قلويات وأحماض تطهّر المسام.
زيت الزيتون يحدّ من حدوث الترهلات؛ لاحتوائه على مادة السكوالين، ومضادات الأكسدة.
يرطّب زيت الزيتون القدمين، ويمكن الاستفادة من خصائصه للتخلص من الخلايا الميتة الموجودة على الكعبين على وجه الخصوص؛ وذلك إذا ما تم مزجه مع قطرات من عصير الليمون.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :