facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القسم القضائي بمستشفى الصحة النفسية يستقبل 72 نزيلاً


02-09-2021 03:46 PM

عمون - استقبل القسم القضائي التابع لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية، الخميس، 72 نزيلا يعانون من أمراض نفسية، بعد تجهيزه وتأهيله، ورفده بالكوادر الطبية والأمنية، بالتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وقال مدير مستشفى المركز الوطني للصحة الدكتور إياد العابد، إن النزلاء كانوا في مستشفى الكرامة للتأهيل النفسي؛ بسبب أعمال التوسعة في القسم القضائي في مدينة الفحيص، مبينا أن توسعة المستشفى الذي شيد عام 1987، ستعمل على إحداث نقلة نوعية في تقديم خدمات العلاج، والرعاية الكافية لمرضى الصحة النفسية، وضمن المستوى المطلوب.

وأضاف العابد أن الوزارة تسعى لتطوير وتحسين الرعاية الصحية للفئات الأكثر عرضة للأمراض النفسية، حيث قامت الوزارة بتجهيز القسم القضائي على المستوى الفني والبشري (بما في ذلك الكوادر الطبية والتمريضية)، الذي تم الانتهاء من إعادة بنائه، وتوسعته قبل سنوات.

وبين أن القسم القضائي الجديد، شُيد نظرا لازدياد الحالات القضائية المحولة من محكمة الجنايات الكبرى، والمدعين العامين، ومحكمة أمن الدولة، وللتقييم وتنظيم التقارير الطبية بالحالات المحولة، إذ يشتمل القسم القضائي على 142 سريرا، فيما تبلغ مساحته 6196 مترا مربعا.

ويحتوي المستشفى على أقسام الأشعة وعيادات أسنان ومختبر مجهز بأحدث الأجهزة، وعيادات للطب النفسي، وعلم النفس والاجتماع، بالإضافة إلى خدمات الاعاشة (المطبخ) والمصبغة، ومكاتب إدارية، ومكتب لمرتبات الأمن العام، كما تم توفير نظام تدفئة مركزية آمنة، وأنظمة تكييف في صالات الطعام وقاعات الترفيه والنشاطات الاجتماعية وصالات الرياضة.

يذكر أن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، افتتح التوسعة الجديدة للقسم القضائي بتاريخ 8 آب الماضي، مؤكدا خلال الافتتاح على ضرورة الاهتمام اللازم بمرضى الصحة النفسية، من خلال حرص الوزارة على تقديم الخدمات الصحية النفسية في عياداتها المتخصصة في جميع محافظات المملكة.

وكان الدكتور الهواري زار مبنى القسم القضائي من مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية في أول أيام عيد الأضحى المبارك الماضي، وأوعز للمعنيين بالوزارة لتجهيزه، وتأثيثه ورفده بالكوادر الفنية والادارية اللازمة، ليباشر عمله بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، وتقديم خدمات الرعاية والصحة النفسية وتحسين نوعية معيشة نزلاء القسم القضائي.

(بترا - عمر الدهامشة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :