facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملعب العشب الصناعي عدو نجوم كرة القدم في دوري المحترفين


02-09-2021 04:29 PM

عمون - أكد نجوم كرة القدم الأردنية، أن ستاد الأمير محمد بالزرقاء، المزروع بالعشب الصناعي، بات يشكل تهديدا لهم ولفرقهم خلال منافسات دوري المحترفين، لعدم ملاءمته لإقامة المنافسات.

واعتبر النجوم أن الملعب بات يهدد استمرارية العديد من اللاعبين، بسبب الإصابات التي يتعرضون لها، نتيجة اللعب على أرضية لا تصلح لإقامة منافسات بحجم مباريات دوري المحترفين، ناهيك عن دور الملعب في تراجع المستوى الفني للفرق، بسبب الحذر الزائد خلال اللعب على أرضية صلبة بهذه المواصفات.

وكان اتحاد كرة القدم، اعتمد ملعب الأمير محمد لإقامة مباريات في دوري المحترفين، وبطولة كأس الأردن، الأمر الذي أثار احتجاجات أندية ولاعبين ومدربين، طالبوا بنقل المباريات إلى ملاعب العشب الطبيعي.

وأكد نجوم في حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الملعب تسبب في إصابة العديد من نجوم الكرة الأردنية، الذين اضطروا للاحتجاب حتى نهاية الموسم الكروي، ما تسبب في خسارة للنادي والمنتخب الوطني.

وقال المدير الفني لفريق سحاب جمال محمود، أنه يشعر بالخوف والقلق عند كل مباراة تقام لفريقه بدوري المحترفين على ملعب الزرقاء، بسبب عدم صلاحية الملعب للمباريات التنافسية، ودوره في تعريض اللاعبين للإصابة بسبب أرضيته الصلبة والخطرة.

وأشار محمود إلى أن الملعب المزروع بالعشب الصناعي، لا يخدم الفرق التي تملك لاعبين جيدين، بعكس الملاعب العشبية التي تتيح للاعب تقديم أفضل ما لديه.

المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، كشف عن محاولات لفريقه في الأيام الماضية، لنقل مباريات من ملعب الأمير محمد إلى ملاعب مزروعة بالعشب الطبيعي، دون أن تتكلل هذه المحاولات بالنجاح.

وأضاف: "أرضية الملعب لا تخدم المدرب واللاعب، وتتسبب في تراجع المستوى الفني، وتجعل اللاعب أكثر عرضه للإصابة"، متمنيا أن يأتي الموسم الكروي المقبل، وقد اكتست جميع ملاعب الأردن بالعشب الطبيعي، خاصة تلك التي تستضيف منافسات دوري المحترفين.

أما المدرب العام في النادي الفيصلي حاتم عقل، فقد أشار إلى أن فريقه خسر العديد من النقاط على الملعب، بسبب أرضيته التي لا تتيح للاعب خوض المباراة بأريحية، ما يتسبب في تراجع المستوى الفني.

وتمنى عقل على اتحاد الكرة أن يتم إلغاء المباريات التي تقام في الزرقاء، واقتصار منافسات دوري المحترفين، وكأس الأردن على الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي.

بدوره، أكد المدير الفني لفريق معان ديان صالح أن اللعب على ملاعب مزروعة بالعشب الصناعي، لا يخدم الكرة الأردنية، ويرفع من نسبة تعرض اللاعب للإصابة، وهو أمر يجب التنبه إليه. لاعب فريق الحسين إربد سعد الروسان، اعتبر أن اللعب على ملعب مزروع بالعشب الصناعي لا يخدم اللعبة، ويتسبب في إصابات كثيرة للاعبين المعرضين للاحتجاب لفترات طويلة بسبب تلك الإصابات.

بدوره، أكد اتحاد كرة القدم، على لسان مدير دائرة المسابقات عوض شعيبات، أن ملعب الزرقاء معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة بعد أن استضاف مباريات كأس العالم للسيدات تحت سن 17 في العام 2016.

وأضاف في رده على استفسارات (بترا): "عندما حددنا مباريات على ملعب الزرقاء، جاء ذلك بعد اجتماعات مع الأندية، حيث طلبت 4 أندية أن يكون ستاد الأمير محمد ملعبها البيتي، وهي أندية سحاب وشباب العقبة والجليل والبقعة".

وأشار شعيبات إلى أن الملاعب المؤهلة لاستضافة مباريات دوري المحترفين في الأردن محدودة، ما دفع الاتحاد لاعتماد ملعب العشب الصناعي في الزرقاء لإقامة المباريات الرسمية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :