facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العايد: معالجة الأثار النفسية لكورونا من مسؤولية وزارة الثقافة


02-09-2021 04:49 PM

عمون - قال وزير الثقافة، علي العايد، إنه سيجري البدء باستحداث مركز ثقافي متكامل لأبناء محافظة المفرق، مطلع العام المقبل.

وأضاف، خلال لقائه، الخميس، بالفعاليات الثقافية في المفرق، أنه جرى تخصيص قطعة أرض داخل حرم جامعة آل البيت، لغايات استحداث المركز الثقافي، ليشكل مجمعا للأنشطة والإبداعات الثقافية، التي تحتضنها المحافظة، التي قدمت الكثير من التضحيات والإنجازات في سبيل رفعة الأردن، ونموه على الصعد كافة.

وبين العايد أن لقاء اليوم جاء للاطلاع عن كثب على الواقع الثقافي بمحافظة المفرق، والمشاكل والمعوقات التي تواجهه، حيث أن الوزارة تعمل على تفعيل النشاطات الثقافية في المحافظات كافة، ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية، مشيرا إلى أنه وبمجرد الانتهاء من جائحة كورونا، فإن وزارة الثقافة يقع على عاتقها التدخل لمعالجة الأثار النفسية للجائحة على المجتمع المحلي.

وأشار إلى أنه تمت مخاطبة وزارة المالية لغايات رفع موازنة وزارة الثقافة، ضمن موازنة العام المقبل، بهدف تمكين الوزارة من القيام بواجبها، والارتقاء بالواقع الثقافي، بشكل ملحوظ، لافتا إلى أنه تم التوسع بنشاطات المدن الثقافية، لتضم أيضا الألوية الثقافية.

ومن جانبه، عرض مدير ثقافة المفرق، فيصل السرحان، أهم المعوقات التي تواجه عملية النهوض بالواقع الثقافي في المحافظة، والمتمثلة بافتقارها لمركز ثقافي يكون حاضنة فعالة للعمل الثقافي الجماعي، إلى جانب ضعف التمويل المالي لمديرية ثقافة المفرق، التي لم تحصل خلال السنوات الأخيرة على أية مبالغ من مجلس المحافظة، إضافة لشح الموارد المالية التي تحصل عليها الهيئات الثقافية في المحافظة.

وأشار إلى أن لقاء اليوم يعد فرصة حوارية لبلورة أفكار إبداعية تطبيقية، من شأنها النهوض بالواقع الثقافي في المحافظة، والمساهمة في المسيرة الثقافية الأردنية، لاسيما في ظل احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية.

واستمع الوزير، خلال اللقاء، لأبرز ملاحظات الهيئات الثقافية، والتي تركزت على ضرورة حل معوقات العمل الثقافي وسبل للارتقاء به.

(بترا - هشام القاضي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :