facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الوزيرة علي تناقش منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في القاهرة


02-09-2021 06:54 PM

عمون - ترأست وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الوفد الاردني المشارك في الاجتماع الوزاري للدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والتي عقدت في القاهرة اليوم الخميس، حيث تمت مناقشة عدد من المحاور الرئيسية لتعزيز العمل العربي المشترك وابرزها الملف الاقتصادي منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واعتماد آليات المعالجات التجارية والبدء بتطبيقها بشكل استرشادي لتمكين الدول من موائمة قوانينها الوطنية بما يتناسب معها على أن تطبق بشكل إلزامي لاحقا.

وقدمت الدول العربية الشكر للمملكة الاردنية الهاشمية لتعميم تجربتها حول النافذة الوطنية لتعزيز التجارة مع الدول العربية ورحبت بالمقترح الأردني حول انشاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون التعليم بالإضافة للدور المميز للهيئة الهاشمية في دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وعلى صعيد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية المنوي عقدها في دورتها ٣١ قريبا فقد تم ادراج المقترح الاردني لدعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين نظرا لاستمرار الأزمة واثارها على التنمية المستدامة للدول المستضيفة.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري التقت م. علي بالسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية والسيد خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني والسيد عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي و تم خلال هذه اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي ومتابعة عدد من الملفات الثنائية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :