facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أبو قديس: تغييرات بالعمق في التوجيهي ودليل العودة للجامعات الأسبوع المقبل


03-09-2021 10:53 AM

عمون - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس إن الوزارة تريد الانتقال من التعليم إلى التعلم، لتكون العملية التعليمية تشاركية من الجميع وتفاعلية.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الأردني عبر برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم الرحاحلة ورندة كرادشة، أن الوزارة بدأت بتحضيرات للعودة إلى المدارس منذ حزيران، وتم وضع دليل للعودة الآمنة للمدارس، وسيتم اطلاق دليل العودة الآمنة للجامعات الأسبوع المقبل.

وبين أن استدامة العودة للتعليم الوجاهي مسؤولية مشتركة على الجميع، مؤكداً استمرار الوزارة في المتابعة.

ولفت إلى أن امتحان التوجيهي يشكل عبء على الطلبة وأولياء الأمور، وتم تشكيل لجنة للنظر بإعادة تطوير الامتحان، وسيتم احداث تغييرات بالعمق في التوجيهي، وستخرج توصيات من اللجنة وسيتم العمل عليها ومناقشتها، والامتحان سيبقى بشكله، وسيتم العمل على كيفية ربطه بالقبول في الجامعات.

وأشار إلى أن نتائج القبول الموحد ستكون حول نهاية الشهر الحالي، متوقعاً انخفاض معدلات القبول الموحد بين علامتين و3 علامات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :