facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف على موعد بدء فصل الخريف فلكياً


03-09-2021 08:58 PM

عمون - يبدأ فصل الخريف فلكياً يوم 22 أيلول الجاري، في القسم الشمالي من الكرة الأرضية، ويصادف هذا اليوم الاعتدال الخريفي، حيث يتساوى الليل والنهار تماماً في كافة أنحاء الكرة الأرضية، وذلك نتيجةً لتعامُد الشمس على خطّ الإستواء في رحلتها الظاهرية نحو الجنوب، وفق موقع طقس العرب.

ويبدأ الليل باكتساب دقائق إضافية تديجياً من النهار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، حيث تُصبح ساعات الليل أطول من ساعات النهار، مما يعمل على انخفاض درجة حرارة القسم الشمالي من الكُرة الأرضية بشكل تدريجي، ولكن ذلك لا يمنع من تشكُل موجات حارّة أحياناً على المنطقة العربية خاصة في بداية فصل الخريف.

كما يُعتبر هذا التاريخ، بدايةً لليلٍ واحد وطويل يدوم 6 أشهُر في منطقة القُطب الشمالي، حيث التمهيد لدخول فصل الشتاء فلكياً خلال شهر كانون الأول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :