facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فتح القطاعات وتخفيف القيود .. جرس إنذار


المحامي محمد الصبيحي
03-09-2021 09:36 PM

قرار الحكومة بفتح كافة القطاعات بما فيها النوادي الليلية وصالات الأفراح والمسارح والمهرجانات وإلغاء حظر التنقل الليلي ترك انطباعا عاما اننا تجاوزنا خطر فايروس كورونا وبالتالي بدأنا نشاهد اعدادا كبيرة من المواطنين قد تركوا كل الاحتياطات من تباعد او كمامامات وعادوا للمارسات والعادات اليومية السابقة للوباء وخاصة في بيوت العزاء وصالات الأفراح.

وعلى سبيل المثال فإن جاهة طلب يد عروس اليوم الجمعة وصل عدد المشاركين فيها إلى 400 شخص.

عودة الطلبة إلى المدارس أيضا سينتج عنها حالة اطمئان وتراخ عام بين المواطنين.

هنا يكمن الخطر ونحن نشاهد الوباء يعود مجددا إلى العديد من الدول بشكل اكثر حدة وخطورة.

كتب الدكتور فايز ابو حميدان مقالا نشرته عمون بعنوان ( النظام الصحي في إسرائيل على وشك الانهيار)  شرح فيه الحالة الوبائية في إسرائيل التي كانت اسرع الدول في تلقيح المواطنين وفتح كافة القطاعات الاقتصادية وإلغاء الكمامات فانقلب الوضع إلى أحد عشر ألفا إصابة يوميا و189 وفاة في أسبوع الأمر الذي قد يدفع السلطات الصحية إلى فرض الاغلاق الكامل ، وآمل من المسؤولين في الحكومة ولجنة الاوبئة الاطلاع على المقال.

نحن الآن نسير بنفس الاتجاه بعد فتح كافة القطاعات اذا استمرت حالة التراخي والاطمئنان الوهمي بين الناس، لا اعتقد ان هذه الملاحظة غائبة عن أهل الاختصاص والقرار ولكن ما نخشاه أن يكون القرار محكوما باعتبار آت اقتصادية مع التغاضي عن المخاطر الصحية وهي الغلطة التي وقعنا بها سابقا.

على الاقل فإن قرار عودة الطلبة إلى المدارس وان كان يعني عدم نجاعة التعلم عن بعد، إلا أنه يشكل خطورة بالغة  وهو نفس  القرار الذي تسبب بالحالة الصحية الحالية في إسرائيل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :