facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماكرون يلتقي الأسبوع المقبل المرشحين لخلافة ميركل


04-09-2021 09:24 AM

عمون - يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأسبوع المقبل كلا من أرمين لاشيت وأولاف شولتس المرشّحَين لخلافة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل واللذين سيخوضان انتخابات 26 أيلول/سبتمبر، وفقا لما أعلنته الرئاسة الفرنسية الجمعة.

ويلتقي ماكرون شولتس وزير المال الحالي المنتمي إلى الحزب الديمقراطي الاجتماعي، الاثنين 6 أيلول، على أن يلتقي لاشيت زعيم الاتحاد المسيحي الديمقراطي في الثامن منه.

يأتي ذلك في وقت يُسجل فيه لاشيت مرشح المحافظين بزعامة المستشارة الألمانية تراجعاً قبل شهر من الانتخابات التشريعية.

وأيا تكن نتيجة الانتخابات، فإن عملية تشكيل الحكومة الألمانية المقبلة قد تكون في منتهى التعقيد، مع صيغة لم تتضح بعد.

وبعد الاقتراع، ستتنحى ميركل التي هيمنت على المشهد السياسي الألماني لمدة 16 عاما.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، السبت، دعمها لترشح ”أرمين لاشيت“ لخلافتها في المستشارية في أعقاب الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت ميركل خلال مشاركتها في تجمع انتخابي في برلين: ”كان من المهم بالنسبة إليه على الدوام جعل كرامة الفرد التي لا تتجزأ محور كل شيء“.

وأضافت: ”أنا على قناعة تامة بأنه سيخدم الألمان بهذا النهج“ في وقت يواجه فيه مرشح حزبها الاتحاد المسيحي الديمقراطي صعوبات ويفقد الزخم في استطلاعات الرأي.

وبعد إدارتهما غير المنتظمة لأزمة الوباء العالمي، وتكبدهما انتكاسة انتخابية في اقتراعين محليين مؤخرا، يواجه الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي، فضيحة اختلاس أموال مرتبطة بشراء كمامات طبية.

وبلغ الاضطراب ذروته كما تكشف استطلاعات الرأي الأخيرة، فتحالف الحزبين لا يحصد حاليا سوى 26% إلى 28,5% من نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المقررة في 26 أيلول سبتمبر، أي أقل بعشر نقاط من شعبيته في شباط فبراير، وفي انهيار حاد لهذه النسبة منذ العام الماضي، عندما بلغت 40%.

وبات حزب الخضر ينافس المعسكر المحافظ، بعد أن سجل ارتفاعا في شعبيته منذ الانتخابات الأوروبية عام 2019، وهو يحلم بانتزاع المستشارية من الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :