facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مهرجان جرش الـ 35 الفرح في أيلول


طلعت شناعة
04-09-2021 11:29 AM

اخيراً .. منحت الحكومة " الضوء الأخضر " لإقامة الدورة ال 35 ل مهرجان جرش.. حيث تنطلق فعالياته في 22 الشهر الجاري وتمتد ل " عشرة " أي، حتى الثاني من شهر تشرين اول مقبل.

إدارة المهرجان برئاسة ايمن سماوي ومنذ علمت برغبة الحكومة بإقامة مهرجان جرش هذا العام ولو في وقت " متأخر " و" غير معتاد " بدأت التحضيرات على قدم وساق وانتهت من كل التعاقدات والتفاصيل الفنية اللوجستية ولم يبق الاّ " الإعلان الرسمي " خلال اليومين القادمين حيث تعقد اللجنة العليا ممثلة بوزير الثقافة علي العايد ومدير المهرجان مؤتمرا صحفيا في " المركز الثقافي الملكي " او " احد الفنادق الكبرى " يتناول تفاصيل البرنامج الفني والثقافي.

ومن المتوقع ، ان يتم الافتتاح بحفل المطربة ماجدة الرومي " أيقونة المهرجان " بما يحمله حضورها من معان فنية راقية..

كذلك هناك حفلات للمطرب جورج وسّوف والمطربة نجوى كرم والمطرب حسين الديك.

ويُختتم المهرجان بحفلين للمطرب عمر العبد اللات و المطربة نداء شرارة كل على حِدة.

المشاركة الأردنية كما أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب ستكون متميزة وستُقام 12 ليلة غنائية في مسارح "جرش" وفي" المركز الثقافي الملكي" بمشاركة العديد من المطربين.. ومنهم من سوف يشارك في " المسرح الجنوبي " قبل المطربين العرب.

ولن تكون هناك فعاليات في المحافظات نظرا الظروف الصحية الراهنة.

" الشركس " ، سوف يشاركون على " المسرح الجنوبي " من خلال فرقة " أبناء الجبال " التابعة للأكاديمية الدولية للثقافة ابشركسية في " ثالث " مشاركة لها في مهرجان جرش..وتتكون الفرقة من (90 ) شخصا.

اما البرنامج الثقافي فهو غني بالمشاركات الأردنية والعربية من الشعراء والأدباء، حيث ستقام أمسيات وندوة تذكارية للشاعر الراحل جريس سماوي.

وسيكون تعاون ثقافي اشتركي بين مهرجان جرش و" معرض الكتاب " السنوي الذي تتزامن إقامته مع أيام المهرجان.

ومن مصر سوف تشارك فرقة " اوبرا القاهرة " و من فلسطين " أوركسترا الناصرة ".. إضافة للفرق الموسيقية والغنائية العالمية.

وينتظر عشاق " جرش " نجاح المهرجان في ظل الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تحرص عليها الحكومة وكذلك إدارة المهرجان.. آخذين بعين الاعتبار إقامته في أواخر الشهر الحالي وهي المرة " الأولى " التي يقام فيها.. مع بد العام الدراسي وعودة المغتربين الى بلدان عملهم.

وكان إدارة المهرجان تعمل بقاعدة " ما لا يُدرَك كُلّه ، لا يُترَك .. كله .".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :