facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزارة الثقافة تنعى المسرحي أكرم أبو الراغب


04-09-2021 03:17 PM

عمون - نعى وزير الثقافة علي العايد، اليوم السبت، المؤلف والمخرج المسرحي أكرم أبو الراغب، الذي انتقل إلى رحمته تعالى بعد حياة حافلة بالعطاء الفني والتأليف في مجال مسرح الطفل.

واستذكر العايد، في بيان صحفي، جهود الراحل كرائد من رواد الحركة المسرحية الأردنية المتخصصة بأدب وثقافة الطفل، ومساهمته الفاعلة في إثراء المخزون الأدبي الأردني، داعيًا المولى عز وجل إلى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأبو الراغب متخصص في أدب وثقافة الطفل، وُلد في عمّان، وألّف وأخرج ما يقارب 40 مسرحية للأطفال، وكتب أكثر من 50 نصاً مسرحياً، وله 40 كتابًا منشورًا للأطفال، وخمسة للكبار، وحوالي 30 مسلسلًا دراميًا للكبار والصغار، كما أنه كتب أكثر من مئة مسلسل وبرنامج إذاعي.

وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين، واتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين، واتحاد المؤرخين العرب، كما رأسَ الرابطة الوطنية لتربية وتعليم الأطفال التابعة لمؤسسة نور الحسين، وكان عضواً في لجنة أمناء جائزة الطفل في قطَر. وتولى منصب مدير مؤسسة دنيا الفن، ومدير فرقة مسرح الطفل الأردني.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :