facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





3 ساعات صلاحية الكمامة غير القابلة لإعادة الاستخدام


04-09-2021 10:49 PM

عمون - مع استمرار نظام استخدام الكمامات، يتساءل الكثيرون عن المدة الفعلية لاستخدامها، ويشير الدكتور نيقولاي كريوتشكوف، أخصائي أمراض المناعة في حديث لراديو «سبوتنيك» نشره موقع روسيا اليوم.

إلى أن مدة صلاحية الكمامات غير القابلة لإعادة الاستخدام هو 2-3 ساعات، بعدها تصبح الكمامة غير صالحة وتشكل خطورة على مستخدمها. وأما بالنسبة للكمامات القابلة لإعادة الاستخدام، فإن مدة استخدامها تعتمد على عوامل عديدة.

ويضيف، قبل كل شيء، يجب أن نعلم أنه لا توجد طريقة لتحديد مدى صلاحية الكمامة القابلة لإعادة الاستخدام، كوسيلة للحماية. لأن العديد من هذه الكمامات مصنوعة من أنسجة ومواد لا تقف عائقاً أمام الفيروسات والبكتيريا.

ومع ذلك وفي جميع الأحوال، لا ينصح بارتداء هذه الكمامات طوال اليوم. ويقول «الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام ليست منتجات طبية، بل قطعة من الملابس. وهي غير موحدة بمعايير معينة، من وجهة نظر مكافحة العدوى والفيروسات.

ولذلك من الصعب التنبؤ بكيفية عملها. وكقاعدة يجب ألا تزيد فترة ارتداء الكمامة في اليوم على أربع ساعات». ويؤكد كريوتشكوف، ضرورة غسل الكمامات القابلة لإعادة الاستخدام في اليوم الذي استخدمت فيه.

ويقول، «إذا كان الشخص يضع كمامة قابلة لإعادة الاستخدام خمسة أيام في الأسبوع، فيمكن أن يستخدمها خلال فترة طويلة. ويمكن أن تستخدم هذه الكمامة عند غسلها يومياً وعدم استخدامها في بعض الأيام فترة ستة أشهر أو حتى 8-10 أشهر. كما أن فترة استخدامها تعتمد أيضاً على المادة المصنوعة منها».

ويضيف، يجب ألّا ننسى أن الكمامة الطبية الاعتيادية التي تستخدم مرة واحدة، ربما تكون وسيلة حماية أكثر فاعلية، من الكمامة القابلة لإعادة الاستخدام التي تباع في المتاجر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :