facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رائد فرنسي يقرأ نص إملاء من الفضاء


04-09-2021 10:50 PM

عمون - يشارك عدد من هواة الفضاء وعشاق اللغة الفرنسية غداً، بمسابقة في الإملاء يقرأ نصها من الفضاء الرائد الفرنسي توما بيسكيه عبر شاشة عملاقة في متحف الجو والفضاء في لو بورجيه، بالقرب من باريس.

ويُتوقع أن يبلغ عدد المشاركين نحو 500 من كل الأعمار، سيكونون في الهواء الطلق مزودين بأوراق وأقلام لكتابة نص مقتطف من رواية «سد في مواجهة المحيط الهادئ» (أن باراج كونتر لو باسيفيك) للكاتبة الفرنسية مارغريت دوراس الذي يمليه رائد الفضاء الفرنسي.

وستتوزع الطاولات والكراسي على مدرج المعرض المخصص للطيران، حيث يبث في الثالثة بعد الظهر عبر شاشة عملاقة مقطع فيديو مسجل سلفاً لتوما بيسكيه المشارك منذ أبريل الفائت ضمن مهمة في محطة الفضاء الدولية، على بعد 400 كيلومتر من الأرض. وقال مؤسس «الإملاء العملاق» الروائي رشيد سانتاكي لوكالة فرانس برس إن «توما بيسكيه اختار بنفسه هذا النص الذي يعتبر من كلاسيكيات الأدب الفرنسي».

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :