facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة تتجه للمعاملة بالمثل مع دول تعيق صادراتنا


05-09-2021 08:59 AM

عمون - أكد مصدر ان الحكومة بدأت باجراءات عملية للمعاملة بالمثل مع مستوردات دول تعيق دخول صادراتنا اليها، حماية للصناعة الوطنية.

وبين المصدر ان الحكومة بدأت بمتابعة شكاوى الصناعة الوطنية، والمتعلقة في دخولها الى اسواق دول تعيق دخول صادراتنا الوطنية اليها، مشيرا الى ان الجهات المختصة بدأت بطلب المعاملة بالمثل من تلك الدول.

وبين المصدر، أن 35% من مستورداتنا لها مثيل محلي على الاقل، وخاصة من الدول التي تعيق صادراتنا اليها، مشيرا الى ان الحكومة تهدف الى رفع الصادرات الوطنية وتحقيقها للنمو بنسبة 5% خلال العام المقبل على اقل تقدير، ورفع قدرة القطاع على المنافسة في الاسواق الخارجية من خلال تخفيف الكلف التشغيلية عليها.

ويشار الى أن العجز في الميزان التجاري للمملكة والذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية قد بلغ 3797.2 مليون دينار، وبذلك يكون العجز قد ارتفع خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة 24.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020. كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 44.3% خلال النصف الأول من عام 2021، في حين بلغت نسبة التغطية 45.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 بانخفاض مقداره 1.0 نقطة مئوية.

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :