facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طيار إيطالي يحطم رقما عالميا لأطول رحلة بين نفقين بالطائرة (فيديو)


05-09-2021 10:50 AM

عمون - حطم الطيار الإيطالي الاستعراضي الشهير، داريو كوستا، أمس السبت، رقما قياسيا عالميا لأطول رحلة بين نفقين بالطائرة، في مدينة إسطنبول التركية.

ودخل الطيار الإيطالي كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، عن طريق اجتياز مسافة 2.26 كم في 43.44 ثانية، بسرعة 245 كيلومترا في الساعة، عبر نفقين في منطقة تشاتالجا بإسطنبول.



ومر كوستا عبر أنفاق طريق شمال مرمرة السريع بالطائرة، وعبر مثل الوميض من الفجوة الهوائية بين النفقين دون أن يفقد التحكم في توجيه الطائرة.

ووصلت سرعة الطائرة المتوسطة إلى 245 كيلومترا في الساعة في النفق الأول على ارتفاع متر واحد فوق سطح الأرض، ثم اجتازت النفق الثاني على ارتفاع أقل من 1.6 متر.

وتمكن كوستا من إدارة مسافة ضيقة تبلغ حوالي 4 أمتار بين طرفي الجناح وجدران النفق، على الرغم من تعرض طائرته لرياح جانبية بينما كان يستعد لدخول الفم المنخفض الضيق للنفق الثاني.

وعند مخرج النفق الثاني صعد كوستا إلى السماء بطائرته، محتفلا بنجاحه من خلال دورانه الشهير بطائرته 360 درجة.

مع هذا الأداء، حطم داريو كوستا الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس "لأطول رحلة نفق بالطائرة".

يشار إلى أن داريو كوستا هو منافس إيطالي محترف في سباق "ريد بول أير ريس"، وهو أول إيطالي يتأهل ويتنافس ويفوز بسباق "Red Bull Air Race" العالمي.

(RT)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :