facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز: الأردن يحظى بعلاقات استراتيجية وقوية مع مختلف الدول بفضل دبلوماسية الملك


05-09-2021 06:01 PM

عمون - أكد رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، أن الأردن يحظى بعلاقات استراتيجية وقوية مع مختلف دول العالم بفضل الدبلوماسية، التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، والاحترام الكبير الذي يحظى به.

جاء ذلك خلال ترؤسه جانبًا من اجتماع لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين، برئاسة العين ناصر اللوزي، اليوم الأحد، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وأشار الفايز إلى أن جلالة الملك يحرص باستمرار على توطيد أواصر العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام والمصالح المشتركة مع مختلف الدول والبناء عليها بما يخدم المصالح الوطنية العليا.

وبين أن الأردن بقيادة جلالته يلعب دورًا محوريًا في المنطقة لا يمكن تجاوزه، وذلك تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تعيشها، وأن جلالته يقوم بجهود كبيرة من أجل إحلال الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، ودعم القضايا العربية العادلة.

بدوره، قال العين اللوزي إن الاجتماع، الذي دعت له اللجنة، جاء للاطلاع على مختلف المستجدات في الساحة العربية والإقليمية وآخر التطورات الراهنة في المنطقة، والجهود التي تبذلها الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك حيال مختلف القضايا.

من جانبه، وضع الصفدي اللجنة في صورة جهود المملكة المتواصلة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الأشقاء في فلسطين لنيل حقوقهم المشروعة، وفي مقدمها حقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة. كما وضع اللجنة في صورة مخرجات لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني في الفترة الأخيرة، بدءاً بالزيارة المهمة والناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى القمة الثلاثية الأردنية - اليونانية - القبرصية الثالثة في أثينا، ومؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، والقمة الثلاثية الأردنية - المصرية - العراقية في بغداد، والقمة الأردنية - المصرية - الفلسطينية في القاهرة، ولقاء القمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وعرض الصفدي للجنة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وجهود وتحركات المملكة إزاءها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :