facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حفل اختتام دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020" (صور)


05-09-2021 08:14 PM

عمون - جرت رسميا اليوم الأحد، مراسم حفل اختتام النسخة الـ16 من دورة الألعاب البارالمبية الصيفية "طوكيو 2020"، التي استضافتها العاصمة اليابانية من 24 أغسطس الماضي، وحتى 5 سبتمبر الجاري.

واحتضنت العاصمة اليابانية طوكيو الألعاب البارالمبية "لذوي الاحتياجات الخاصة"، التي أجلت لمدة سنة في ظل قيود صارمة لتفادي تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد أسبوعين من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، بنجاح كبير.

وحظرت السلطات اليابانية حضور المشجعين في الألعاب البارالمبية، حيث تسجل البلاد أعدادا قياسية في الإصابات بفيروس كورونا، رغم الإجراءات الصارمة وحالة الطوارئ في مناطق عدة منها.

وشارك حوالى 4400 رياضي في الألعاب البارالمبية، تنافسوا في 22 رياضة، بينها نوعان جديدان وهما الريشة الطائرة "البادمنتون"، والتايكواندو، معظم الرياضات مشتركة بين الأولمبياد والألعاب البارالمبية، على غرار ألعاب القوى والسباحة.

وتربعت الصين على عرش صدارة الترتيب العام برصيد 207 ميداليات (96 ذهبية، 60 فضية، 51 برونزية)، وتلتها بريطانيا في المركز الثاني برصيد 124 ميدالية (41 ذهبية، 38 فضية، 45 برونزية).

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الثالث برصيد 104 ميدالية (37 ذهبية، 36 فضية، 31 برونزية)، ومن ثم فريق اللجنة البارالمبية الروسية في المرتبة الرابعة (من حيث الميداليات الذهبية) برصيد 118 ميدالية (36 ميدالية ذهبية، 33 فضية، 49 برونزية).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :