facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لجنة الأوبئة: التقارير الطبية شرط لأخذ جرعة لقاح كورونا الثالثة


05-09-2021 08:42 PM

عمون - أعلن عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بسام حجاوي، الأحد، عن عوائق واجهت فرق التطعيم في المراكز المخصصة لإعطاء الجرعة المعززة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا لأصحاب المناعة المتدنية.

وقال حجاوي في مداخلة عبر المملكة، إن كوادر التطعيم تفاجأت بعدم إحضار تقارير طبية من الأشخاص الراغبين بالحصول على الجرعة المعززة.

وأكد حجاوي ضرورة إحضار التقارير الطبية التي تثبت وجود أحد الأمراض المزمنة لدى من يرغب بأخذ الجرعة الثالثة، التي تم تحديدها مسبقا بنحو 10-15 مرضا فقط.

وقد بدأت وزارة الصحة، الأحد، بإعطاء جرعة معززة (ثالثة) من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة في عدة أمراض.

"إعطاء الجرعة المعززة لا يتطلب إجراء فحص مخبري للأجسام المناعية فهذا غير مطلوب"، بحسب حجاوي.

وأوضح حجاوي ورود بعض الملاحظات عن ذهاب أشخاص لمراكز تطعيم غير مخصصة للجرعة المعززة، وبين أنه تم تحديد الأماكن المخصصة، ووضع فرق خاصة بها.

"هذا اليوم الأول وكان اختبارا للجميع، ومن غير المعقول أن نخصص مراكز تطعيم لكل جرعة، فهناك مسارات للجرعة الأولى، ومسارات للجرعة الثانية، ومسارات للجرعة المعززة" وفقا لحجاوي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :