facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوز النجار بجائزة الحسين في مجال أدب الطفل


05-09-2021 08:51 PM

عمون - فاز أستاذ الأدب الحديث ونقده في كلية الآداب في الجامعة الهاشمية الدكتور مصلح النجار بجائزة الحسين للإبداع والتفوق في مجال أدب الطفل للدورة السادسة للعام 2020 عن ديوانه "أرسم دنيا"، حيث خصصت هذه الدورة، للأعمال الإبداعية في أدب الطفل، التي تشمل المجموعات الشعرية الموجهة للمرحلة العمرية 12-9عاما، والتي تضم عشر قصائد فأكثر.

وتنافس لنيل هذه الجائزة 29 مشروعا، توزعت ما بين شعر الأطفال، وتطبيقات في مجال ثقافة الطفل، اذ تتكون الجائزة السنوية من درع الصندوق، ومكافأة مالية.

وحصل الدكتور النجار على عدة جوائز منها: جائزة الشارقة في أدب الأطفال عام 2004، وجائزة التميز من الجامعة الهاشمية عام 2006، وجائزة الشعر من رابطة الكتاب الأردنيين في العام 1991 وغيرها.

وللدكتور النجار مجموعة من المؤلفات والإصدارات التاريخية والأدبية أبرزها : كتاب "الحسن بن طلال.... حكاية أمير عربي"، و"حمى الأشياء المكسورة"، و"البرعم والمشنقة"، و"السراب والنبع"، و"البناء اللغوي للصورة في شعر محمود درويش"، و"كتاب النهايات"، و"مواقف مصلح النجار".

كما له مجموعة مؤلفات في مجالات أخرى ومنها: "الأمن الإنساني.... ملامحه ومفاهيمه وقضاياه"، و"تدريب حول الأمن الإنساني للفئات المستضعفة"، و"الأمن الإنساني.... كل شيء عن حياة الناس".

يذكر أن صندوق الحسين للإبداع والتفوق تأسس عام 1999، بهدف رعاية الإبداع والتفوق في مختلف المجالات، وتنمية المواهب والقدرات والملكات بين الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :