facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





372 موافقة على منتجات تعبئة وتغليف ملامسة للغذاء منذ بداية العام


06-09-2021 10:13 AM

عمون - صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن المؤسسة رفعت نسبة استهداف المواد المعدة للتلامس مع الغذاء سواء المحلية أو المستوردة وفحصها في مختبرات معتمدة للتأكد من مأمونية تلامسها مع الغذاء وذلك لغايات تعزيز كفاءة وفاعلية الرقابة والتفتيش على هذه المواد وبما يضمن سلامتها ومأمونيتها بحيث لا تشكل أي خطورة على صحة المواطن أو تأثير على سلامة المادة الغذائية.

وأشار مهيدات إلى أن المؤسسة ومن خلال الكوادر الفنية المختصة في مديرية الغذاء أصدرت منذ بداية العام 372 موافقة على منتجات تعبئة وتغليف ملامسة للغذاء، 67 شهادة اعتماد مواد ملامسة للغذاء (صنف غذائي)، 73 شهادة اعتماد مواد ملامسة للغذاء خاصة لغايات التصدير كما منحت موافقة لـ 23 مصنعاً جديداً لتصنيع مثل هذه المواد.

وأكد أن فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات رقابية دورية على المنشآت الغذائية لمتابعة الالتزام باستخدام منتجات تعبئة وتغليف آمنة للتلامس مع الغذاء، بالإضافة إلى تركيز المؤسسة على تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية والتوعوية لمفتشي المؤسسة ومفتشي الجهات الأخرى المعنيين، فضلا عن توعية وتثقيف المواطنين والعاملين في المنشآت الغذائية بإرشادات الاستخدام الآمن لهذه المواد.

وأوضح أن جهود المؤسسة النوعية أسهمت في رفع كفاءة مصانع مواد التعبئة والتغليف وزيادة عدد المصانع الحاصلة على شهادات صنف غذائي ورفع مستوى جودة المنتجات المحلية وفق المعايير العالمية وتعزيز الصادرات الوطنية من هذه المواد.

وفي السياق ذاته، أهابت المؤسسة بالإخوة المواطنين ضرورة التأكد من وجود إشارة صنف غذائي على العبوة أو الغلاف الملامس للأغذية والتي تدل أن المنتج آمن للتلامس مع الغذاء حيث يعتبر الغذاء غير صالح للاستهلاك البشري في حال كانت العبوة التي تحتوي عليه مصنعة من مواد غير معدة للتلامس مع الغذاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :