facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





4 دول تدعم الفيفا لإقامة كأس العالم كل عامين


06-09-2021 10:53 AM

عمون - تلقى مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 أعوام، دعما من أربعة اتحادات وطنية بجنوب آسيا، حيث قالت إن ذلك سيساعد في تطوير اللعبة بالمنطقة.

واقترح الفيفا في مايو الماضي هذه الفكرة ضمن مراجعته لجدول المباريات الدولية، رغم أن هذا المقترح بإقامة كأس العالم كل سنتين من المنتظر أن يواجه معارضة من الاتحاد الأوروبي "يويفا" والأندية الكبيرة في القارة.

وقالت اتحادات بنغلادش والمالديف ونيبال وسريلانكا في بيان مشترك إنها صوتت بتأييد الخطة في مؤتمر الفيفا.

وقالت هذه الاتحادات: "فجوة أربع سنوات بين كأس العالم فترة كبيرة جدا، والفرصة تكون محدودة جدا، ما يتسبب في إبعاد أجيال كاملة من الموهبة".

وأضافت: "أقل من ربع الاتحادات الآسيوية الحالية شاركت في حوالي 100 عام من نهائيات كأس العالم، بينما تكون هذه المسابقات وراء منح دفعة للتطوير".

وتتأهل أربعة منتخبات من الاتحاد الآسيوي بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض منتخب خامس الملحق مع منتخب من قارة أخرى، إلى جانب تأهل قطر التي ستستضيف كأس العالم 2022.

(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :