facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبيرة طاقة لبنانية: 6 أشهر لوصول الغاز والكهرباء من الأردن ومصر وخشية من الغاز الاسرائيلي


06-09-2021 11:29 AM

عمون - اكدت الخبيرة في مجال الغاز والنفط اللبنانية لوري هايتايان أن الغاز المصري سيصل للبنان عبر الأردن وسوريا وهناك حاجة لتقييم أنبوب النفط العربي بين سوريا ولبنان لمعرفة كلفة اعادة تأهيله، أو وجود حاجة لانشاء أنابيب جديدة.

وقالت عبر برنامج "وهلق شو" مع جروج صليبي عبر قناة "الجديد" اللبنانية إن هناك حاجة لمعرفة كلفة عبور الغاز والكهرباء من سوريا إلى لبنان، سواء كان غاز من مصر أو كهرباء من الأردن.

وأضافت أن الاجتماع الذي سيحدث في العاصمة الأردنية عمّان الأربعاء، سيبحث وفق ما رصدت عمون تفاصيل مالية وفنية وتقنية بين الدول المعنية في الاتفاق.

ولفتت إلى أن فترة وصول الغاز والكهرباء إلى لبنان يحتاج ما بين 6 أشهر إلى سنة على الأقل.

وبينت أن هناك خشية من دخول الغاز الاسرائيلي إلى أنبوب النفط العربي، وقد يتم بناء خط غاز في الموازاة مع الخط وذلك لمنع دخول الغاز الاسرائيلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :