facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجارة عمان تبحث تعزيز علاقات المملكة الاقتصادية مع باكستان


06-09-2021 03:15 PM

عمون - بحث مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع سفير باكستان لدى المملكة سجّاد علي خان سُبل تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين من خلال تبادل البعثات التجارية وإقامة المعارض التجارية وتطوير وسائل التعاون الاقتصادي المشترك.
واكد اعضاء المجلس أهمية دعم فرص التعاون السياحي المتاحة بين الاردن وباكستان وخاصة السياحية الدينية لكون المملكة تضم العديد من مقامات وأضرحة الصحابة.

وشددوا على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الأردني الباكستاني الذي يضم ممثلين من غرف التجارة في البلدين وعقد اجتماعات اللجنة الوزارية الأردنية الباكستانية المشتركة والعمل على تبادل الخبرات وتفعيل مذكرات التفاهم المُوقعة بين غرف التجارة.

وأشاروا إلى ضرورة التعاون لتنظيم برنامج مشترك لزيارة المعالم السياحية ومقامات الصحابة في الأردن ، بالإضافة إلى تنفيذ برامج ترويجيه فعّالة لوكلاء السياحة والسفر في البلدين للتعرف والاطلاع على الواقع السياحي لدى كل منهما.

واكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق حرص القطاع التجاري والخدمي بالعاصمة عمان على زيادة وتعزيز مستورداته من المنتجات الباكستانية إلى جانب إمكانية تصدير زيت الزيتون والتمور الأردنية وأملاح البحر الميت وغيرها من المنتجات إلى باكستان.

واشار الى ان الغرفة تعمل حاليا على إنشاء منصة الكترونية تتضمن نشر الفرص التجارية والصناعية والخدمية المتاحة لدى الاردن مع بعض الدول العربية والإسلامية، وتضم بيانات مختلفة لأعضاء الغرف التجارية لتسريع تبادل المعلومات والاطلاع على احتياجات الأسواق من السلع والبضائع.

ورحب الحاج توفيق بأية زيارة لأي وفد تجاري من غرف التجارة والصناعة الباكستانية لزيارة الغرفة واستعدادها لعقد لقاءات ثنائية له مع نظرائهِ الأردنيين.

بدوره، أشار السفير خان الى ان علاقات البلدين تشهد تطورا مستمرا ، لافتاً إلى وجود مجالات وفرص عديدة يمكن من خلالها زيادة حجم التجارة ودعم العلاقات الاقتصادية المشتركة وخاصة بقطاعات الانشاءات والصناعات الغذائية وصناعة الأقمشة والمنسوجات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنى التحتية.

واوضح ان مبادلات البلدين التجارية لا زالت قليلة ما يتطلب العمل على زيادة ترويج المنتجات المتوفرة لدى الجانبين، لافتا الى ضرورة التعاون السياحي بين بلاده والمملكة.

واشار السفير خان الى مجالات التعاون بين السفارة، ومنها إقامة ندوات عبر الانترنت لمختلف القطاعات التجارية، واستقبال الوفود التجارية، مبينا أن السفارة ترتب لزيارة وفد تجاري باكستاني للمملكة قبل نهاية العام الحالي.

وحضر اللقاء نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب أمين السّر بهجت حمدان وأمين الصندوق خطاب البنا وعضو مجلس الإدارة المهندس جمال بدران، ومديرها العام هشام الدويك ونائب السفير الباكستناي تيمور ذوالفقار والملحق التجاري والاستثماري خادم علي.

يذكر ان صادرات الاردن الى باكستان بلغت خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 5 ملايين دينار مقابل نحو 8 ملايين دينار مستوردات.

ويستورد الأردن من باكستان الأرز والبهارات والمواد النسيجية بأنواعها، ومواد التجميل والأعشاب الطبية والملابس والأدوات المنزلية، فيما يُصدر لها منتجات الصناعات الكيماوية (الأسمدة والأدوية) ومنتجات صناعة الأغذية والخردة بانواعها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :