facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح مبنى قلب عمان لريادة الأعمال الاجتماعية


06-09-2021 04:23 PM

عمون - افتتحت أمانة عمان الكبرى وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي"، مساء أمس الأحد في حديقة رأس العين، مبنى "قلب عمان" لريادة الأعمال الاجتماعية، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.

وقال الشواربة إن "المركز سيكون ركناً أساسياً في دعم الريادة الاجتماعية وترويجها بين الشباب وجميع فئات المجتمع، وسيسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة مع تعزيز الابتكار والابداع"، معرباً عن شكره للحكومة اليابانية والإيطالية وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" لمساهمتهم في تنفيذ المبنى. وأضاف أن الأمانة تعمل جاهدة من خلال قطاعاتها على تقديم الخدمات المتميزة لأهالي مدينة عمان والمقيمين بها، مشيرا إلى أنها دعمت تنفيذ المشروع في منطقة وسط البلد بصفتها الشريك الرئيس لبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة والوصول إلى سبل العيش المستدامة من خلال التنشيط الحضري، وإمكانية وصول المجتمعات المحلية في قلب عمان إلى سبل العيش المستدامة. وقال الهناندة، "إن الأعمال الريادية لا تجني الأرباح فقط لكن لها أثرها الإيجابي الذي يطال المجتمعات المحلية والمجتمع بشكل عام، وأن من مهام الوزارة توفير البيئة القانونية لدعم المشاريع الاجتماعية".

وشكر الهناندة الأمانة، وبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي"، والحكومة اليابانية، والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، لمساهمتهم في إنشاء المركز وإيجاده على أرض الواقع في قلب العاصمة عمان. وتخلل حفل افتتاح المبنى، ومقره حديقة رأس العين المجاورة لمركز الحسين الثقافي، كلمات للسفير الياباني في المملكة شيمازاكي كاورو، والقائم بأعمال السفارة الإيطالية فاليريا روميير، وهما الداعمان الرئيسيان لإعادة تأهيل وترميم مبنى "قلب عمان"، وعرضا تقديمياً عن المبنى وأهدافه، تلاه عروض تعريفية لعدد من الأعمال الريادية، وجولة في أقسام المبنى.

يذكر أن ترميم المبنى يأتي ضمن اتفاقية "مبادرة قلب عمان" التي وقعتها الأمانة مع برنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" بمنحة من الحكومة اليابانية عام 2019 وبدعم من مشروع "التنمية العمرانية المستدامة" (SURE) الذي عمل على تحويل المبنى إلى موفر للطاقة. وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني، ومدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي، ومدير مشروع التنمية العمرانية المستدامة المهندس مقداد الربابعة، وعدد من المسؤولين المعنيين في أمانة عمان، والمدير الإقليمي لبرنامج "الأمم المتحدة الإنمائي" خالدة بوزار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :