facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء استقبال مرضى الكلى بمستشفى الملكة رانيا في البترا


06-09-2021 05:20 PM

عمون - قال وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، الاثنين، إن وحدة غسيل الكلى بمستشفى الملكة رانيا الحكومي بلواء البترا، بدأت باستقبال المرضى بالشكل الطبيعي، بعد انتهاء أعمال التوسعة والصيانة، والتحديث للوحدة من قبل الوزارة.

وبين الهواري أن تحديث وحدة غسيل الكلى سيُسهم بشكل كبير في توفير الراحة للمرضى، ويعزز نوعية الخدمات الصحية المقدمة لهم، وذلك بعد رفد الوحدة بالأجهزة الطبية الحديثة اللازمة، وتجهيز البنية التحتية بالمستوى المطلوب ضمن أعلى المواصفات.

وأوضح أن الوحدة أصبحت بعد أعمال التوسعة والتحديث، تحتوي على 14 جهازا لغسيل كلى، وجهازي عزل لمرضى الكلى المصابين بفيروس الكبد (بي)، وجهاز عزل آخر لمرضى الكلى المصابين بفيروس "سي"، بالإضافة إلى توفر الكادر الفني.

وأشار إلى أن وحدة غسيل الكلى تستقبل 30 مريضاً، موزعين ضمن برنامج مرن يخفف العبء على المرضى والكوادر في تلقي وتقديم الخدمة العلاجية، وتسهم بإجراء ما يقارب 75 جلسة أسبوعيا، فضلا عن الحالات الطارئة المحولة من المستشفيات الحكومية والخدمات الطبية أيام الجمعة والسبت، عن طريق كوادر الدفاع المدني.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :