facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جلبوع وشطة" ليسا آخر محطة


06-09-2021 06:18 PM

عمون - “معتقل جلبوع وشطة آخر محطة”، مثل موروث تستحضره ذاكرة الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، لكن هذين المعتقلين الأشهر في الأحكام المؤبدة.

واستفزت حادثة فرار ستة أسرى من معتقل جلبوع، شديد الحراسة، ذاكرة الأسرى، الذين اعتبروا أن عملية الفرار من المعتقل الواقع في مدينة بيسان شمال فلسطين المحتلة أنها تكاد تكون “معجزة”، وأظهرت هشاشة المنظومة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي.

وتمكن صباح اليوم الاثنين، الأسرى الستة من الفرار عبر نفق يصل طوله ثلاث أمتار وبقطر نصف متر .

وفي هذا الصدد، قال المعتقل السابق في سجون الاحتلال لمدة 4 سنوات حمزة الدباس، والذي سبق أن أقام في سجن جلبوع مدة ثلاثة أشهر إن “جلبوع مخصص للأسرى ذوي الأحكام الطويلة، وكذلك الأمر بالنسبة لمعتقل شطة الذي يقع بالقرب من معتقل جلبوع”.

وأشار إلى أن هناك مثلا متداولا بين الأسرى الفلسطينيين والعرب وهو ” معتقل جلبوع وشطة أخر محطة” ويقصدون بذلك المثل أنه مكان لأصحاب المدد الطويلة والذي لا خروج منهما إطلاقا.

وعن عملية الفرار، يوضح الدباس أن كل تفصيلة بالعملية تحتاج إلى منظومة عمل، بالذات موضوع اخفاء الأدوات المستخدمة بالحفر فهي أدوات عادية كرأس ملعقة، أو مسمار وهناك ادوات خشبية منها بقايا ماسحات الارض، أو قطعة حديد من أي جسم حديدي تم الاستحواذ عليها وإخفاؤها.

واعتبر الدباس ما قام به الأسرى أشبه بالمعجزة، حتى استطاعوا أن يتغلبوا على الأسوار والكلاب والأجهزة الإلكترونية وكاميرات وحواجز اسمنتية شاهقة.

الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :