facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبد الرحمن الزبيدي "قلق" على مصير شقيقه الهارب من سجن إسرائيلي


06-09-2021 11:43 PM

عمون - عبر عبد الرحمن الزبيدي الاثنين، عن "قلقه" بشأن مصير شقيقه الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي الذي هرب من سجن تديره سلطات الاحتلال الإسرائيلي برفقة 5 أسرى آخرين.

وقال عبد الرحمن وهو الشقيق الأكبر لزكريا لبرنامج العاشرة الذي يبث على قناة المملكة، إن "شعورا من الفرح وشعورا من انطباق القلب بالخوف مما هو مصيره انتابه" بعد تلقيه خبر هروب زكريا من السجن.

وزكريا الزبيدي (46 عاما) القائد السابق في "كتائب شهداء الأقصى" الجناح العسكري لحركة فتح، هرب فجر الاثنين رفقة 5 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع قرب بيسان شمالي فلسطين المحتلة.

وتمكن الأسرى الـ 6 من الهروب بعد أن حفروا نفقا داخل الزنزانة إلى خارج السجن، وفق لتقرير إذاعة "كان" العامة الإسرائيلية.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، حادثة الهروب بـ"الخطيرة ويلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرك". وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية بحث واسعة عن الأسرى الفارين.

"لا نعرف شيئا رسميا، سمعنا من الأخبار أن هنالك عملية هروب ورأينا صورة زكريا من بين الفارين، فبهذه الحالة نفرح ونخاف وفرحنا ممزوج بقلق"، وفق ما عبر عبد الرحمن الذي لم يستغرب هروب أخيه من السجن.

واستذكر عبد الرحمن الأسر بجانب شقيقه زكريا في العام 1995. وقال عبد الرحمن: "لدي قناعة تامة طوال فترة اعتقاله منذ 2019 حتى اليوم أن زكريا لن يكمل حكمه".

"ومنذ العام 2002 تعرض (زكريا) لمحاولات اغتيال"، وفق ما يروي عبد الرحمن، الذي قال إن "آخر مرة زاره فيها كانت تقريبا قبل سنة ونصف، ولمدة 45 دقيقة وبعدها لم أراه".

وقال إن "الاحتلال يعرفون أن لا علاقة لدينا (بهروب زكريا)، ولو أخذونا هذه ليست مشكلة فنحن أكثر من مرة اعتقلنا".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :