facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مانشستر سيتي أغلى فريق في العالم


07-09-2021 08:47 AM

عمون - قالت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، الإثنين، نقلا عن المرصد الدولي لكرة القدم ”CIES“، إن مانشستر سيتي الإنجليزي هو أغلى فريق كرة قدم في الوقت الحالي.

وبحسب الصحيفة، فإن انتقال جاك غريليش إلى مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني يجعل مانشستر سيتي الفريق صاحب أغلى تشكيلة في أوروبا.

ووفقا للصحيفة نقلا عن ”CIES“، فإن قيمة لاعبي مانشستر سيتي تقدر بنحو 926 مليون جنيه إسترليني (نحو 1,079 مليون يورو).

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثاني، ويتأخر عن مانشستر سيتي بفارق 49 مليون جنيه إسترليني فقط.

ونجح مانشستر يونايتد في التعاقد مع جادون سانشو مقابل 73 مليون جنيه إسترليني من بروسيا دورتموند، ورافاييل فاران مقابل 42 مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد، وأعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل نحو 19.8 مليون جنيه إسترليني.

وتضم قائمة أغلى 10 أندية في العالم 6 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وآرسنال وتوتنهام.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث، وتقدر قيمة لاعبيه بـ820 مليون جنيه إسترليني، ويتبعه ريال مدريد بقيمة 675 مليون جنيه إسترليني، حيث يضم في صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

ويحتل تشيلسي المركز الخامس متقدمًا على الريدز، الذي يحتل المركز السادس، ويأتي ذلك بعدما دفع البلوز 97.5 مليون جنيه إسترليني لاستعادة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان.

وجاء يوفنتوس في المركز السابع بقيمة 563 مليون جنيه إسترليني، مقابل 551 مليون جنيه إسترليني لبرشلونة في المركز الثامن، متأثرا برحيل نجميه، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

وجاء آرسنال في المركز التاسع، ثم توتنهام عاشرا بقيمة 542 مليون جنيه إسترليني، و472 مليون جنيه إسترليني على التوالي.

واحتل أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي المركز الـ11 بقيمة 414 مليون جنيه إسترليني، علما أن بايرن ميونخ جاء في المركز الثالث عشر بقيمة 361 مليون جنيه إسترليني.

وقبل أيام، كشفت دراسة أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن حجم الإنفاق على الانتقالات الدولية للاعبين في العقد الأخير ارتفع من 2.66 مليار دولار في 2012 إلى 7.35 مليار دولار في 2019، بينما حصل وكلاء اللاعبين على عمولات بقيمة 3.5 مليار دولار.

وتوضح الدراسة أن متوسط مبالغ انتقالات اللاعبين إلى أندية بدول مختلفة ارتفع بشكل مستمر بين 2012 و2019، قبل تأثر الأوضاع المالية بجائحة كوفيد-19، لينخفض الإنفاق في 2020 إلى 5.63 مليار دولار.

وبشكل عام، تم إنفاق 48.5 مليار دولار في الانتقالات الدولية خلال العقد الماضي، وينتمي أكثر 30 ناديا إنفاقا لأوروبا.

وباريس سان جيرمان هو أكثر نادٍ أنفق على لاعب واحد، حين ضم نيمار مقابل 222 مليون يورو (262.45 مليون دولار) من برشلونة في 2017.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :