facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يشارك في اجتماعات الجامعة العربية على مستوى المندوبين


07-09-2021 06:36 PM

عمون - انطلقت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة العادية 156 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة دولة الكويت، التي تسلمت رئاسة الدورة من دولة قطر.

ويمثل الأردن في الاجتماع سفير المملكة في القاهرة ومندوبها الدائم في الجامعة أمجد عودة العضايلة، والذي يأتي تمهيداً لاجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري بعد غدٍ الخميس.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع مشروع جدول الأعمال تمهيدا لرفعه إلى اجتماعات المجلس على المستوى الوزاري، والذي سيعقد حضوريا في مقر جامعة الدول العربية بمشاركة وزراء الخارجية العرب والوفود المرافقة لهم. ويبحث المندوبون عدداً من مشاريع القرارات حول مختلف القضايا العربية، بحيث يتم التوافق على القرارات ليتم إقرارها في الاجتماع الوزاري.

ويتضمن جدول الأعمال العديد من القضايا المتصلة بالعمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والمالية والإدارية.

ويندرج بند القضية الفلسطينية ومستجداتها، والأوضاع في مدينة القدس المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية فيها، بشكل ذي أولوية على جدول أعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية. كما يبحث في الاجتماع ملفات القضايا العربية في عديد الدول، لا سيما الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا، ورفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :