facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاقتصاد الرقمي تطرح مسودة السياسة العامة لريادة الأعمال للاستشارة


07-09-2021 06:39 PM

عمون - طرحت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الاثنين، مسودة السياسة العامة لريادة الأعمال للاستشارة العامة مع الشركاء والمهتمين.

وبحسب بيان للوزارة، فانه تم إعداد المسودة بالتعاون مع البنك الدولي وبالتشاور مع الأطراف الفاعلة في منظومة ريادة الأعمال في الأردن، حيث تضمنت المشاورات توزيع الاستبانات وعقد مجموعات التركيز العمل وحوارات عبر الهاتف، إلى جانب العمل على تنفيذ البحث والتحليل لأبرز الممارسات الدولية.

وعرضت ورش وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، المسودة على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث حددت يوم 21 من الشهر الحالي موعدا نهائيا لاستقبال الملاحظات والمقترحات حول السياسة من الجهات المهتمة ليتم بعد ذلك السير في إجراءات إقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وقالت الوزارة، إن السياسة العامة لريادة الأعمال تهدف في خطوطها العريضة إلى تهيئة بيئة صديقة ومحفزة لريادة الأعمال في المملكة وإزالة العوائق أمامها بما يضمن تعظيم الإمكانات الاقتصادية لمنظومة ريادة الأعمال الأردنية ونموها ويدفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة بما يسهم بالتشجيع على الاستثمار في الشركات الريادية الأردنية ويمكّنها من إيجاد مصادر التمويل للاستثمار في المشاريع الريادية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى توفير المسـاعدة للشـركات الـريادية الأردنية للوصول للأسواق المحلية والإقليمية والدولية وفتح أسواق جديدة لها، وتمكين الـريـاديين مـن ابتكـار الحلول والمنتجات الإبداعية، وتعزيز قدرة المملكة على المنافسة على الصعيد الإقليمي والدولي في مجال ريادة الأعمال.

وأوضحت أن اهتمام الحكومة بريادة الأعمال يأتي انسجاما مع التحديات التي تواجه المملكة، حيث تدرك الحكومة ان تنمية ريادة الأعمال يعتمد بصورة كبيرة على رعاية مواهب الشباب وتسخير طاقاتهم وبناء قدراتهم وتمكينهم من الانخراط في الإنتاج والعمل، ولذلك تهدف السياسة العامة لريادة الاعمال الى اتاحة المجال امام الشباب واستغلال طاقاتهم وتوفير الظروف الملائمة والأدوات المناسبة لهم للمساهمة بإحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ودعت الوزارة جميع الجهات المعنية والمهتمين بإبداء آراءهم وملاحظاتهم حول محتوى السياسة خلال مدة الاستشارة العامة بما يسهم في تطوير محتواها وتلبية جميع المطامح والتطلعات على صعيد ريادة الأعمال في المملكة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :