facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فتح معاصر الزيتون في إقليم الشمال الشهر المقبل


07-09-2021 07:13 PM

عمون - حددت لجنة الكشف على معاصر الزيتون في إقليم الشمال، الثلاثاء، العاشر من الشهر المقبل موعداً لفتح فتح معاصر الزيتون لهذا الموسم.
واشترطت اللجنة، خلال اجتماع عقدته في مديرية زراعة اربد، أنّ يتم مراعاة علامات نضج ثمار الزيتون قبل قطفها، وضرورة أخد المشورة من مديريات الزراعة بهذا الخصوص.

وأكدت أهمية التزام مزارعي قطاع الزيتون بالإرشادات العامة للحصول على إنتاج وفير وبجوده عالية خاصة فيما يتعلق بطرق نقل الثمار إلى المعاصر، واستخدام أكياس الخيش والصناديق البلاستيكية والتخلص من الثمار المصابة والمتساقطة على الارض.

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية بدء عملية قطف ثمار الزيتون بعد تلونها باللون الأسود بأسبوعين، وفصل الأوراق عن الثمار، وعصر الثمار المتساقطة على حدة حتى لا يتضرر المحصول ويتغير مذاق الزيت.

وكانت لجان المتابعة للمعاصر في إقليم الشمال قد نظمت جولات تفتيشية خلال الفترة الماضية للتأكد من جاهزية المعاصر وإزالة جميع المخالفات من مادة الجفت وتصريف مياه الزيبار الناتجة عن المواسم السابقة، كما تعمل اللجان حالياً على جمع المعلومات عن كميات ثمار الزيتون وكميات الزيت المتوقعة خلال الموسم المقبل.

(بترا - علا عبيدات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :